الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة والعظمى 41 حتى الخميس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من الأحد 18 أبريل حتى الخميس 22 من أبريل الجاري حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا لتكون متوسط درجات الحرارة العظمى ما بين 39 إلى 41 درجة وفي الليل تكون درجات الحرارة 22 إلى 25 درجة مئوية.

الأحد

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد يوم الأحد سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد بنسبة 30% على فترات متقطعة، فيما تشهد مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وتابعت الأرصاد الجوية أن هناك أتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

الاثنين

يتوقع وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد مع جود أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد.

الثلاثاء

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الثلاثاء 20 أبريل يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، لتكون درجة الحرارة العظمى ما بين 22 إلى 24 درجة مئوية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما تكون درجة الحرارة العظمى على جنوب البلاد وجنوب سيناء شديدة الحرارة ما بين 31 إلى 33 درجة مئوية.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا فيما تشهد نشاط رياح على المناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.

الأربعاء

توقعت الأرصاد الجوية أن تسقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلال جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد فيما تشهد مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء نشاط رياح مع وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.

الخميس

توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء نشاط رياح فيما تشهد مناطق من جنوب الصعيد أتربة عالقة نهارا.

الأرصاد تعلن عن طقس ثالث أيام رمضان

الأرصاد تعلن الظواهر الجوية حتى الثلاثاء المقبل.. طقس شديد الحرارة وأمطار رعدية

الأرصاد تحذر: طقس شديد الحرارة ورياح تصل للعواصف الإثنين.. وانخفاض 12 درجة وأمطار رعدية الثلاثاء