الأرصاد تحذر: رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا ومزيد من الانخفاض في درجات الحرارة

حذرت هيئة الأرصاد المصرية من أجواء شتويه باردة علي معظم الانحاء بسبب هبوب رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا حيث يكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا؛ كما تتكاثر السحب المتوسطة علي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الامطار علي فترات متقطعة.

وأضافت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتامعي فيس بوك : مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة تشهدها العديد من المناطق الشمالية خلال الايام القادمة.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الإثنين 14 مارس 2022، حتى يوم السبت 19 مارس 2022.

طقس بارد

وأكدت الأرصاد، أنه يسود هذه الأيام طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً  على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الإثنين 14 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلااد على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

فيما يشهد يوم الثلاثاء 15 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

بينما يشهد يوم الأربعاء 16 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة. ويشه هذا اليوم نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

شبورة

وتشهد حالة الطقس، خلال يومي الخميس 17 مارس 2022 والجمعة 18 مارس 2022، شبورة مائية صباحًا (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بينما تشهد حالة الطقس يوم السبت 19 مارس 2022، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من الأمطار وأجواء باردة ورياح

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الباردة وتحذر من تخفيف الملابس .. فيديو

الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة.. أمطار ورياح وشبورة .. الصغرى 9 بالقاهرة