الأرصاد تزف بشري سارة .. طقس العيد معتدل وسقوط أمطار الأحد على القاهرة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات الطقس خلال الأسبوع المقبل أسبوع عيد الفطر المبارك وقالت إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لإنخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة اعتبارا من غدا الجمعة  ۲۲ مايو ويستمر إلى يوم الجمعة الموافق ۲۹ مايو.

وقالت الهيئة في بيانها أنه يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المنتظر يوم الأحد المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك أن تشهد سقوط أمطار بنسبة ۵۰ % تقريبا ، متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري ، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متفرقة ، وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحرين الأحمر والمتوسط.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن  من المنتظر أن تتعرض القاهرة الكبرى لإنخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة إعتبارا يوم الجمعة  ۲۲ مايو إلى يوم الجمعة ۲۹ مايو ليسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا ومن المنتظر يوم الأحد أيضا أن تشهد القاهرة سقوط أمطار خفيفة ( ۳۰ % تقريبا على مناطق متفرقة يصاحب ذلك نشاط للرياح تكون مثيرة للأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متفرقة.

هيئة المستشفيات: حريق حميات إمبابة محدود بسبب حرارة الطقس ..والعمل لم يتوقف

الأرصاد: استمرار موجة الطقس شديد الحرارة.. وأمطار على بعض المناطق