الأرصاد تعلن تفاصيل موجة عدم استقرار الطقس وموعد الذروة.. تصل إلى حد السيول

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء إلى الأحد المقبل، محذرة من عدم استقرار الحالة الجوية اعتبار من مساء الجمعة المقبل.

شبورة ورياح

وأوضحت الأرصاد، في نشرتها اليوم الثلاثاء، أن الطقس يكون معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأشارت إلى أن يوم الأربعاء يشهد شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأضافت أن الشبورة المائية تستمر يوم الخميس شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء وشمال الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

عدم استقرار في الأحوال الجوية

ولفتت الأرصاد، إلى أن اعتبارا من مساء الجمعة إلى صباح الأحد، تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصابحها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وانخفاض في درجات الحرارة مع نشاط للرياح يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وحذرت من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسط يوم الجمعة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وسيناء تمتد خفيفة إلى الوجه البحري، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد أن تزيد نسبة سقوط الأمطار يوم السبت لتكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتابعت أن الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة يوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

https://www.youtube.com/watch?v=7d2tpyyOWf0

الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة.. والصغرى بالقاهرة 9

الأرصاد تعلن طقس 6 أيام: أمطار وموجة غير مستقرة