الأرصاد تكشف اليوم الأكثر برودة في فصل الشتاء 2023

أكّدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ أبرد أيام فصل الشتاء حتي الآن لهذا العام 2023 خلال ساعات النهار والليل كانت بالأمس، للمرة الأولى هذا الشتاء حسب محطات الرصد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبري 14 درجة مئوية وسجلت درجة الحرارة الصغرى 8 درجات مئوية، وهذه أقل درجات حرارة سجلت حتي الآن على القاهرة الكبرى.

حالة الطقس اليوم

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، أجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة  على القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى ١٧ درجة مئوية.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد، اليوم الخميس؛ حيث من المتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر.

ويكون طقس اليوم الخميس، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للدفء علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتكون الأجواء، خلال طقس اليوم ليلاً، باردة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديدة البرودة على جنوب البلاد.

كما حذّرت الأرصاد من تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، وفرص لتكّون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

خريطة الأمطار

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط؛ فإنها تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.25 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر؛ فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.75 متر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الأرصاد تعلن طقس اليوم: أمطار تضرب هذه المناطق وثلوج على جبل موسى

طقس الخميس.. الأرصاد تحذر من أجواء شديدة البرودة وشبورة