الأرصاد تكشف طقس الأيام الـ6: رياح ترابية السبت وأمطار خفيفة الأربعاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة، من الجمعة 03 ديسمبر 2021 إلى الأربعاء 08 ديسمبر 2021.

وقالت الأرصاد الجوية في بيان اليوم الخميس، إنه يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد، بارد ليلا علي كافة الأنحاء.

الجمعة

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يشهد يوم الجمعة 03 ديسمبر 2021، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 5 إلى 7 صباحا، مع شاط رياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

السبت

أما يوم السبت 04 ديسمبر 2021، فمن المتوقع وجود أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع فرص أمطار خفيفة مساء على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة (30 % تقريبا)، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

الأحد

وأردفت الأرصاد أن يوم الأحد 05 ديسمبر 2021 سيشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري علي فترات متقطعة (30 % تقريبا)، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الاثنين والثلاثاء

وتابعت الأرصاد الجوية، أن يومي الاثنين 06 ديسمبر2021 و الثلاثاء 07 ديسمبر 2021، من التوقع أن يحدث فيهما شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 5 إلى 7 صباحا.

الأربعاء

واستطردت الأرصاد أن الأربعاء 8 ديسمبر 2021 يشهد شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 5 إلى 7 صباحا.

وألمحت الأرصاد الجوية إلى وجود فرص أمطار خفيفة يوم الأربعاء، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (20 % تقريبا)، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

 طقس ديسمبر مقارنة بـ 5 سنوات ماضية: الأمطار تفوق المعدلات الطبيعية

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالآتي:

الأرصاد الأرصاد