الإصابات والزمالك.. تحديات نارية أمام سواريش مع الأهلي خلال شهر يوليو

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة مدريه الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش، استعداداته لمواجهة عدة تحديات، بعد وقوع «المارد الأحمر» في فخ التعادل في أول مباراة للمدرب الجديد في الدوري الممتاز.

وكان النادي الأهلي قد سقط في فخ الخسارة في أول مباراة للمدر البرتغالي سواريش أمام  الجونة، في المباراة المؤجلة من الاسبوع التاسع لمسابقة الدوري والتى أقيمت باستاد خالد بشارة بالغردقة  وانتهت بالتعادل السلبى على أن يحصل اللاعبين على راحة اليوم ثم يستأنف الفريق تدريباته غداً.

ويجلس الفريق الأول لركة القدم بالنادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، بعدما خاض 21 مباراة، فاز في 13 مباراة، وتعادل في 6 مباريات، وخسر في مباراتين، بينما يحتل فيوتشر المركز الرابع برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 23 مباراة، فاز في 11 مباراة، وتعادل في 6 مباريات، وخسر في 6 مباريات.

ويرصد أبرز التحديات التي تواجه ريكاردو سواريش مع الأهلي خلال الفترة القليلة المقبلة.

1- مؤجلات الأهلي

يمتلك الأهلي مباراتين مؤجلتين في بطولة الدوري أمام المقاولون العرب يوم 30 يوليو الجاري، وفي أغسطس المقبل أمام الإسماعيلي، ويعد أبرز تحديات سواريش، إذ يمثل الفوز بهم ضمان الوصول لصدارة الدوري التي يحتلها الزمالك برصيد 51 نقطة وبالتالي يتساوي الأهلي مع الأبيض في عدد النقاط، مع أفضلية المارد الأحمر بالمواجهات المباشرة.

2- ضغط المباريات

يعاني الأهلي من ضغط للمباريات في شهر يوليو الحالي، وهو ما يعد تحديًا لسواريش لتجهيز اللاعبين في وقت قصير نفسيًا وفنيًا وبدنيًا، إذ يخوض الأهلي 6 مباريات خلال 18 يومًا كالآتي:

12يوليو.. الأهلي & فيوتشر

16 يوليو.. بيراميدز & الأهلي

21 يوليو.. الأهلي & الزمالك

24 يوليو.. الأهلي & الجونة

27 يوليو.. مصر المقاصة & الأهلي

30 يوليو.. المقاولون العرب & الأهلي

3- مستشفي الأهلي

لايزال الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يعاني من الإصابات العديدة، وكان آخرها إصابة حسين الشحات في غضروف الركبة، وقبلها يعاني الفريق من إصابات ميكيسوني وبيرسي تاو ومحمود وحيد وياسر إبراهيم وهم من العناصر الأساسية في الفريق بخلاف مشاركة عدة لاعبين وهم يعانون من الإجهاد بينهم عمرو السولية وحمدي فتحي.

4- صدام الكأس ضد الزمالك

التحديات ستكون مستمر أمام  المدرب البرتغالي سواريش خلال الفترة المقبلة، إذ يخوض نهائي كأس مصر أمام الزمالك يوم 21 يوليو الجاري، وهو ما يعد المنافسة على بطولة بعد أيام قليلة من توليه تدريب الأهلي، إذ يمنحه الفوز ثقة جماهير الأهلي خاصة أنها بطولة وعلى حساب الغريم التقليدي، بينما الخسارة ستتسبب في هجوم جماهير الأهلي ضده والتي لا تقبل الخسارة خصوصًا أمام الزمالك.

عبد الله السعيد مع الأهلي قصة «غرام وانتقام».. من معشوق الجماهير إلى وقف الأرصدة في البنوك

أول تعليق من الأهلي بعد رفض المحكمة الرياضية طلب محامي عبد الله السعيد