القصة الكاملة لأزمة كهربا في الأهلي.. الرحيل في انتظاره.. واللاعب يطلب العفو

لا صوت يعلو داخل فريق الأهلي، على أزمة عقوبة محمود كهربا لاعب الفريق، الذي تقرر إيقافه لمدة شهر وتغريمه 200 ألف جنيه، لعدم الالتزام، حسب ما أعلنه النادي الأهلي، ليلة أمس الأربعاء.

أزمة كهربا مع موسيماني

ولم يعلن الأهلي عن سبب عقوبة كهربا القوية، إلا أن مصدر مقرب داخل الأهلي أكد أن العقوبة بسبب دخوله في أزمة قوية مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، في غرفة خلع الملابس، عقب مباراة طلائع الجيش، عندما صافح الأخير جميع اللاعبين، حتى وصل لكهربا الذي رفض مصافحته وقال له نصًا «Go.. Go» بمعنى «اذهب.. اذهب».

هذا الأمر تسبب في غضب شديد لدى موسيماني الذي قرر معاقبة اللاعب بتغريمه وإيقافه وهو ما استجاب له سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي، ليتم معاقبته بغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، والإيقاف لمدة شهر.

الرحيل قرار ينتظر كهربا

ويبدو أن عقوبة الأهلي لكهربا، ليست النهاية، حيث اتخذت إدارة النادي العقوبة المعلنة كإجراء مؤقت، لحين اتخاذ قرار جديد ضده قد يكون الرحيل، خاصة وأن موسيماني، أبلغ إدارة النادي برفضه تواجد اللاعب ضمن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، ويسعى للاستغناء عنه، بعد موقفه معه أمام اللاعبين في غرف خلع الملابس.

كهربا يطلب العفو

كهربا، طلب وساطة عدد من نجوم الأهلي، للتدخل وحل أزمته مع بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، حيث تواصل مع كبار اللاعبين في الفريق على رأسهم محمد الشناوي وأيمن أشرف ووليد سليمان، من أجل إقناع موسيماني بالعفو عنه مع التعهد بالالتزام وعدم الخروج عن النص مرة أخرى، مع استعداده بتقديم الاعتذار وتقبله العقوبة المالية الموقعة عليه.

وأصدر الجهاز الفني لفريق الأهلي، قرارًا بتغريم محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، 200 ألف جنيه، وحرمانه من المشاركة في المباريات لمدة شهر، لعدم الالتزام.

ويرصد موقع «قناة صدى البلد» في السطور التالية الأزمات المتتالية لكهربا منذ انضمامه للأهلي.

- خناقة كهربا مع الشناوي

الأهلي قام بتغريم كهربا، في أزمة سابقة، مليون جنيه، نتيجة مشادة قوية مع محمد الشناوي، في مران الفريق، ودخل الثنائي في مشادة عنيفة غادر كهربا على إثرها المران، قبل أن يقوم سيد عبد الحفيظ باستدعائه من منزله، ليعتذر اللاعب للشناوي قائد الفريق، ولمدير الكرة، إلا أن ذلك لم يمنع الأهلي من تغريمه مليون جنيه.

-خناقة مع أحمد فتحي

انفعل كهربا على أحمد فتحي، قائد الأهلي السابق، ولاعب بيراميدز الحالي، في أحد مباريات الأهلي الموسم الماضي أمام المقاولون العرب، قبل أن يتوجه اللاعب للجوكر ويعتذر له عن ما بدر منه، وقبل رأسه بعدما تدخل وليد سليمان، لتهدئة الأمور.

-كهربا يفسد السوبر المصري

تسبب كهربا، في حالة احتقان قوية خلال مباراة الأهلي أمام الزمالك في السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات مطلع العام الماضي، بعدما دخل بديلًا في المباراة واشتبك مع طارق حامد، لتبدأ حالة من التوتر خلال المباراة التي كانت تسير بشكل جيد، إلا أن هذه الواقعة عكرت صفو اللقاء الذي احتقن حتى صافرة النهاية، وشهد أحداث مؤسفة، ليوقع اتحاد الكرة عقوبات بالجملة على العديد من اللاعبين أولهم كهربا الذي تم إيقافه حتى نهاية الموسم وقتها، قبل أن يتم تخفيف العقوبة إلى 10 مباريات.

خناقة كهربا في السوبر المصري

-خناقة كهربا مع محمد فضل

نشبت مشادة عنيفة بين كهربا، ومحمد فضل، خلال مباراة الأهلي أمام طلائع الجيش، الموسم الماضي، التي كانت تشهد مراسم تسليم الأهلي درع الدوري عقب نهايتها، حيث تعمد فضل الذي كان يشغل منصب عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة وقتها، إبعاد كهربا، عن طريق مؤمن زكريا، خلال سيره نحو منصة التتويج لتكريمه، إلا أن كهربا رفض ذلك وتشاجر معه بالأيدي، قبل أن يتدخل بعض اللاعبين لفض الاشتباك.

خناقة كهربا ومحمد فضل

-كهربا في مونديال الأندية

تسبب كهربا في أزمة للجهاز الفني ببطولة كأس العالم للأندية، التي حصد فيها الأهلي الميدالية البرونزية، عندما غاب اللاعب عن مباراة بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وقتها، لإيقافه بقرار من فيفا، على خلفية خرق الفقاعة الطبية في الاستاد بمباراة بايرن ميونخ الألماني.

كهربا «غاوي أزمات».. الأهلي عاقبه بمليون و200 ألف جنيه في أقل من عام.. وأخطاؤه عرض مستمر

تعرف على المباريات التي يغيب فيها كهربا عن الأهلي.. «واحدة بالدوري و3 في أفريقيا»