القومي للمرأة ينفذ 2500 زيارة للتوعية بمشكلات المجتمع

أعلنت محافظة أسوان عن تنفيذ فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة 2500 زيارة منزلية؛ لتوعية نحو 12053 رجل وسيدة وطفل من الأهالي، داخل 50 من القرى والنجوع التابعة لمراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو، وذلك تحت إشراف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ضمن حملة طرق الأبواب بعنوان 'بلدي أمانة'.

ولفت بيان محافظة أسوان إلى أن لمبادرة شارك فيها المتميزات من الرائدات الريفيات والشباب المتطوعين، علاوة على العلماء والقيادات الدينية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يدرسون‏، و‏مِنبر‏‏‏ و‏نص‏‏

وأشار بيان محافظة أسوان إلى أن فعاليات الحملة شملت تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج التدريبية؛ لرفع الوعي بالتحديات التى يواجهها المجتمع خاصة فى ظل الأزمات العالمية، بجانب عمل محاكاة لأساليب مواجهة الشائعات والتصدى لها بطرق بسيطة، وتعزيز قيم وروح الولاء والإنتماء والمشاركة بإيجابية لحماية استقرار الوطن وحفظ أمن وسلامة المجتمع.

وتابع بيان محافظة أسوان: الحملة تهدف أيضا لنشر التوعية بمعدلات التنفيذ بالمشروعات القومية الجارية وبيان دورها فى تحسين جودة الحياة للأهالى والمواطنين بمختلف القطاعات التنموية والخدمية بقرى (حياة كريمة ).

وفي السياق ذاته، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى بأنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان تم إستكمال تنظيم عدد 32 من جلسات الدوار إستهدفت توعية 1700 سيدة ورجل وطفل داخل 15 من قرى ونجوع مركزى إدفو وكوم أمبو وذلك بالتعاون مع علماء الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروى، لافته إلى أن الجلسات تناولت مناقشة القضية السكانية، وزواج القاصرات والصحة الإنجابية وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء.

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ 3 محاور على النيل بمحافظة أسوان.. صور