المخرج محمد فاضل: صلاح السعدني كان ابن بلد ومهتم بقضايا بلده

نعى المخرج محمد فاضل، الفنان الراحل صلاح السعدني، والذي رحل عن عالمنا أمس الجمعة وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير وسط حضور كوكبة من نجوم الوسط الفني، قائلاً: «صلاح مكنش بالنسبالي مجرد فنان وخلاص».

وأضاف محمد فاضل في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، «الراحل صلاح السعدني بالنسبالي مكنش مجرد فنان والتقينا في التسعينات بمسرح التليفزيون، وكنت وقتها مساعد مخرج».

وتابع: اشتغلت أنا وصلاح السعدني في أعمال كتيرة، منها مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا، ومسلسل صيام صيام، وهارب من الأيام من إخراج فيصل ندرى وثروت أسامة.

وأردف المخرج محمد فاضل: صلاح السعدني واحد من جيل العظماء، وكان ملتزم بقضايا بلده وكان عروبي، مضيفًا: «كل عمل ليه كان يشرح قضية معينة، ولا يوجد عمل يخل به، فهو كان فنان شعبي، وابن بلد وصديق لجميع الموجودين في الوسط الفني بما فيهم العمال كمان».

وأكمل: صلاح السعدني كان بيقدم ابن البلد حقيقي زي ماهو موجود، ابن البلد اللي بيهتم بجاره واللي بيدافع عن الآخرين، وابن البلد المصري الأصلي، بإيده وبشهامته، مش بالسلاح والضرب زي اللي بنشوفه اليومين دول.

واختتم: أتمنى من الجماهير الحالية أن تعلم أنها كانت تصدر أكثر من 12 نسخة من العمل الفني للدول العربية، وعندما كنا نذهب إلى الدول العربية كنا نشاهد أفلامنا في دور العرض.