المستشار حسن فريد قبل الحكم على عشماوى و36 متهما : يا أهل شهداء مصر لا تخافوا ولا تحزنوا

قال المستشار حسن فريد رئيس محكمة الجنايات، في القضية رقم ۲۱۹۶۷ لسنة ۲۰14 جنايات قسم أول مدينة نصر، المقيدة برقم ۲۰ لسنة ۲۰14 جنایات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ «إنصار بيت المقدس»، أتوجة بكلماتي الي الشعب المصري العظيم و ضمير المحكمة يئن ويعتصر من فرط الحزن والألم والاسي من جرائم المتهمين، فقد ثبت للمحكمة علي وجهة القطع والجزم واليقين أن جماعة أنصار بيت المقدس ارتكبوا 54 عملية أرهابية داخل ربوع مصر الحبيبة المحاولة زعزعة استقرار البلاد وضرب الوحدة الوطنية .

وتابع رئيس محكمة الجنايات، ان المتهمين قتلوا الضابط / محمد مبروك السيد خطاب بقطاع الأمن الوطني عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وقتلوا اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وقتلوا مصطفي ربيع محمد المنشاوي وقد اقترنت بقتل /احمد يوسف محمد على فردی شرطة القائمين بخدمة نقطة النزهة الجديدة عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وقتلوا/ هاني ابراهيم جاد الله فرد شرطة القائم على خدمة الارتكاز الأمني بالطريق الدئري عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

كما قام المتهمين بقتل محمد سمير محمد محمد السيد لسرقة سيارتة عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وقتلوا الطفلة/ مريم أشرف مسيحة عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وقتلوا الطفلة / مريم نبيل فهمي ومحمد ابراهيم علي و سمير، وفهمي عازر و كاميليا حلمي عطية عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وشرعوا في قتل وزير الداخلية السابق اللواء / محمد ابراهيم بخمسة كيلو جرام من مادة التي أن تي ) شديدة الانفجار، وشرعوا في قتل الواء هشام عصمت حسن بمدرية أمن القاهرة، والشروع في قتل الكثير المبين اسمائهم بالتحقيقات.

وقام المتهمين بتفجير مديرية أمن القاهرة بمادة (التي أن تي) شديدة الانفجار، وفجروا مديرية أمن الدقهلية بمادة (التي أن تي) شديدة الانفجار، وفجروا مديرية أمن جنوب سيناء، واتلفوا مبني كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بمنطقة الوراق، وخربوا أملاك عامة مخصصة لمصالح حكومية والمملوكة لجهاز للشرطة.

وتابع سرقوا السيارات الكثيرة من أفراد الشعب بالاكراة بحيازتهم اسلحة آلية نارية، وسرقوا صناديق بجهاز الصراف الآلي لبنك الاسكندرية فرع القنطرة وسيارة نقل أموال مكتب بريد الاسماعيلية، واتلفوا مساجد يوسف أغا والسلطان شاة ومسجد الصالح، وخربوا مبني معسكر الأمن المركزي بمحافظة الإسماعيلية وكذا مركز شرطة أبو صوير، وخربوا مبني محكمة المنصورة والجهاز المركزي للمحاسبات ومقر مباحث التهرب الضريبي ومقر رئاسة مركز طلخا ومركز شرطة طلخا والمصرف المتحد ومسرح المنصورة القومي والهيئة المصرية العامة لمشروع الصرف الصحي ونادي قضاة المنصورة والتطبيقين والمعلمين والتجارين .

وخربوا مبني محكمة الطور واستراحة مطار طور سيناء ومركز التدريب المهني ومكتب تشغيل طور سيناء ونادي ضباط الشرطة بطور سيناء وقسم الجوازات ومركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح خربوا معسكر قوات الأمن بالسويس، وخربوا أحدي الهوائيات الخاصة بمحطة الاقمار الصناعية بالمعادي، وضربوا السفن المارة بقناة السويس بالآر بي جي، وسرقوا المبالغ النقدية المعهود الي مكتب بريد العزب بالمطرية بالاكراة.

واضاف سرقوا الطرود المعهودة لمكتب بريد التجمع الأول بالقاهرة، وسرقوا المبالغ النقدية المملوكة للبنك الاهلي سوستية جنرال، وكذا الشركة المصرية لنقل الأموال امانكو وكذا مكتب بريد بلقاس سرقوا المصوغات الذهبية والمملوكة للمجني علية مجدي اسكندر بالاكراة.

وتابع أن الولاء للوطن والانتماء لإرضة هي أروع الصفات التي يتصف بها كل أنسان محب وهو شعور فطري عميق يربط الانسان بوطنة الذي ولد علي أرضة وتنسم هواءه وتغذي من نبته وشرب من نيلة وشب وترعرع بين أهلة وعشيرتة وتلقي العلم في محرابة، وما أعظم أن يقدم المواطن هذا الشعور إلي معتقد يرسخ في وجدانة وإلي سلوكة وعملة يستهدف به الدفاع عن أرضة والحفاظ على أمنة وصيانة حرماتة ومقدساتة.

وأرواح أهلة وعشيرتة وأعراضهم وممتلكاتهم العامة والخاصة مع حرصة دائما علي العمل الدؤوب علي الارتقاء ونصرة ورفعة بلادة والدفاع عنها فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم"من من دون ماله فهو شهيد ومن من دون عرضية فهو شهيد ومن مات دون اهله فهو شهيد"، ما سلم منهم رجل ولا امرأة ولا طفل.. ولا شيخ في السن طعين.

وقال المستشار حسن فريد : يا أهل شهداء مصر لا تخافوا ولا تحزنوا فهم أحياء في الفردوس الأعلي عند ربهم يرزقون هنيئا لكم يوم يشفع لكم الشهيد يوم القيامة، وحيث أنه وبناء على ما تقدم وكانت المحكمة قد سبرت أغوار.