بتوجيهات السيسي.. وصول وفدين أمنيين مصريين إلى غزة وإسرائيل لتثبيت وقف إطلاق النار

وصل اليوم الجمعة وفدين أمنيين مصريين إلى المناطق الفلسطينية وإسرائيل وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والذي بدأ فجر اليوم الساعة الثانية صباح الجمعة.

وطالب الوفدين المصريين بقطاع غزة وإسرائيل من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي أهميه الالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف اطلاق النار.

وبدأ الوفد المصري في قطاع غزة ببدء مباحثات مع الفصائل الفلسطينية لتثبيت وقف اطلاق النار، وأبدت الفصائل الفلسطينية شكرها وتقديرها وتثمينها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار.

وأكدت الفصائل الفلسطينية على التزامها بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف اطلاق النار بقطاع غزة، كما ثمن الفلسطينيون توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح منفذ رفح وعلاج المصابين الفلسطينيين بالبلاد وادخال المساعدات الإنسانية.

وطالب الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي من مصر بمتابعه تنفيذ اتفاق القاهرة لوقف اطلاق النار بقطاع غزه وتمسكا بالجهود المصرية لتحقيق الاستقرار والهدوء.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك 'تلقيت بسعادة بالغة المكالمة الهاتفية من الرئيس الأمريكي چو بايدن، والتي تبادلنا خلالها الرؤى حول التوصل لصيغة تهدئة للصراع الجاري بين إسرائيل وقطاع غزه.. وقد كانت الرؤى بيننا متوافقة حول ضرورة إدارة الصراع بين كافة الأطراف بالطرق الدبلوماسية، وهو الأمر الذي يؤكد عمق ومتانة العلاقات الاستراتيچية بين مصر والولايات المتحدة.».

وتابع الرئيس السسي : «وإنني إذ أتطلع لتعزيز العلاقات بين بلدينا وتحقيق المزيد من المصالح والمساحات المُشتركة، فإنني أتوجه بالتحية والتقدير للرئيس الأمريكي 'بايدن'لدوره في إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة، متمنياً استمرار التعاون فيما بيننا لتحقيق المزيد من النجاحات المُشتركة والتي من شأنها إرساء السلام العادل والشامل في المنطقة».

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من سكرتير الأمم المتحدة لبحث الأوضاع في فلسطين

بايدن: أقدم امتناني الصادق للرئيس السيسي لدوره في اتفاق وقف إطلاق النار