تخلص من الدهون بتناول حساء الشتاء الساخن.. البروكلي أحد مكوناته

يُعتبر تناول الحساء الساخن من طقوس فصل الشتاء؛ لذا يُمكن أن يميل البعض لتجهيز الحساء السريع، والذي يحوي كميات صوديوم كبيرة، أو الكريمات الدُهنية.

وفي هذا الصدد، ينصح خبراء التغذية بإنقاص الوزن عبر خيارات أخرى أفضل تحوي عدة فوائد صحية، مع الشعور بالدفء والشبع في نفس الوقت.

حساء فقدان الوزن

ونقلت «العربية. نت» عن موقع «إيت ذيس نوت ذات»، حيث قالت دكتور كورتني دانجلو، خبيرة التغذية إن أصح أنواع الحساء لفقدان الوزن التي تحتوي على مكونات مثل الفيتامينات و الألياف والمعادن، ومنها، على سبيل المثال، حساء الدجاج بالخضروات.

وأضافت دانجلو: «حساء الدجاج بالخضراوات شهي وصحي ومشبع»، موضحة أن اختيار المكونات من الخضراوات في الحساء أمر هام؛ لأن الجائزة الكبرى تكمُن في الاستفادة من مكونات مثل «الفاصوليا والملفوف والطماطم والكرفس والبروكلي والكوسا».

وأوصت بإدراج هذه المكونات الثلاثة بشكل أساسي في أي طبق حساء يتم صناعته بالمنزل:

البروكلي

يتميز البروكلي، بالقدرة على تقليل التهابات الجسم، ويساعد تناوله على تقليل بروتين C التفاعلي في الدم؛ والأخير يُعد علامة رئيسية على الالتهاب.

كما يُعتبر البروكلي مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف وفيتامينات C وA وK وB9 (حمض الفوليك).

الملفوف

بحسب الدكتور دانجلو فإن تضمين الملفوف؛ كأحد الخضراوات الرئيسية في الحساء؛ يعود إلى محتواه الملئ بالعناصر الغذائية الهامة ومنها بيتا كاروتين وفيتامين C وألياف؛ والتي يُمكن أن تساعد (مجتمعة) في إنقاص الوزن.

الدجاج

تناول الدجاج يمد الجسم بالبروتين الذي يحتاج إليه والذي يُعد المفتاح لنظام غذائي لفقدان الوزن؛ لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تتطلب المزيد من العمل للهضم؛ مما يحتاج إلى زيادة في حرق السعرات الحرارية.

وبحسب نصائح دانجلو، فإنه في حالة الرغبة لإضافة المزيد من الألياف للحساء؛ يُمكن إضافة مغرفة أرز؛ من أجل شعور بالشبع لفترة طويلة.

5 أطعمة تساعد على التخلص من الدهون الخفية.. تعرف عليها

منها الحالة النفسية.. 6 عادات غذائية لإنقاص الوزن وحرق الدهون

نصائح ذهبية لتغذية سليمة وصحية للأطفال.. تحذير من الدهون والزيوت.. فيديو