تعرف على فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. فيديو

كشف الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث، وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، وما هي الأعمال التي يستحب التقرب بها إلى الله.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

وقال القصبي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، بمثابة تعويض للمسلم في العبادات والطاعات، ففي هذه الأيام تعد من النفحات التي يضاعف فيها الثواب.

أهم الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة

وتابع القصبي: العشر الأوائل من ذي الحجة، من الأيام المفضلة عند الله عز وجل، حيث تتضاعف الحسنات، لذا يجب علينا الحرص واغتنام هذه الأيام.

الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

وأوضح القصبي، أن من أهم الأعمال التي يمكن للمسلم القيام بها، في العشر الأوائل من ذي الحجة، واغتنامها لكي يضاعف الله الثواب لنا فيها، وتتمثل في:

  • الالتزام بالصلاة
  • الصوم
  • طاعة الوالدين
  • الزكاة
  • إتقان العمل
  • صلة الأرحام

وأكمل: يجب على المسلم أن يعقد النية قبل أي طاعة أو عمل، لكي يتقبله الله، بالإضافة إلى المداومة على الطاعات، لأن هذه الأمور دليل على قبوله.

العشر الأوائل من ذي الحجة أمهات العبادات

وأشار القصبي إلى أن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، تكمن في أمهات العبادة، وهي لا تأتي إلا في هذه الأيام، وهي:«الصوم، الصلاة، الزكاة، حج بيت الله الحرام»، موضحًا أن هذه الأيام المباركة أكمل الله فيها الدين.

دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023

موعد تحري رؤية هلال ذي الحجة في السعودية

ما هو حكم صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة؟.. دار الإفتاء تجيب

الإفتاء تحسم موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1444 وإعلان بدايته

فضل الأيام العشرة من ذي الحجة