تكلفة تجديد رخصة القيادة الخاصة

تكلفة تجديد رخصة القيادة الخاصة، بعد انتهاء المدة المحددة لـ رخصة القيادة الخاصة، يبحث حاملها عن تكلفة تجديدها والشروط والأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة الخاصة.

يقدم موقع «قناة صدى البلد»، لقرائه شروط تجديد رخصة القيادة الشخصية، وقيمة رسوم تجديد رخصة القيادة الشخصية، والأوراق المطلوبة لتجديدها، وقيمة الغرامة فى حالة التأخير عن موعد التجديد المحدد.

شروط استخراج رخصة قيادة خاصة 2023

وضعت الإدارة العامة للمرور، العديد من الخطوات الهامة حتى يتمكن المواطن من معرفة شروط استخراج رخصة قيادة خاصة، ومن بين تلك الخطوات يتم التقديم بطلب استخراج رخصة قيادة خاصة، خلال سحب نموذج استخراج رخصة قيادة.

وأن بجتاز المتقدم للدورة التدريبة الخاصة بالقيادة في مركز التعليم في المرور، وألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة، وتقديم تحليل الكشف عن المواد المخدرة من الجهات المعتمدة قبل تسليم رخصة القيادة، ويشترط ألا يكون المتقدم صادرًا ضده حكمًا جنائيًا أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

أوراق تجديد رخصة القيادة الخاصة

الدخول على بوابة المرور التابعة لوزارة الداخلية، ثم تقديم ما يثبت شخصية طالب استخراج الرخصة، ومحل إقامته، سواء عن طريق إرسال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، تقديم صورة من رخصة القيادة المنتهية نموذج 256 وشراءه من وحده المرور التابع لها، 3 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.

شهادة طبية «مختومة» من مستشفى تفيد بخلو المتقدم من أمراض الباطنة وصحة النظر، وتوجد فى بعض وحدات المرور عيادة طبية للكشف على السائقين، ملف تجديد الرخصة، ويكون من إدارة المرور التابع لها المتقدم، شهادة براءة الذمة «شهادة المخالفات، وأصل المؤهل الدراسي، وفي حالة عدم الحصول على مؤهل يتم الاكتفاء بصورة الرقم القومي، وأيضا نموذج الاختبار العملي، ونموذج الاختبار الشفوي وبعدها استخراج رخصة قيادة، دفع الرسوم المطلوبة، والتصوير داخل الوحدة لاستلام الرخصة.

تكلفة تجديد رخصة القيادة الخاصة

تبدأ رسوم تجديد رخصة القيادة الشخصية من مبلغ 1105 جنيهًا لمن لم يكن عليه مخالفات سابقة.

استخراج شهادة المخالفات ورسومها 50 جنيها، بخلاف المخالفات، الكشف الطبي داخل وحدة المرور ويتم دفع 300 جنيها، حيث سيتم كشف النظر وفصيلة الدم، ثم إجراء كشف بسيط للتأكد من سلامة الأطراف، شراء ورقة بيانات من داخل وحدة المرور وقيمتها 125 جنيه، ثم الذهاب للشباك المختص بجمع الأوراق لتسليم «وصل الكشف الطبي، شهادة المخالفات، ورقة البيانات، البطاقة الشخصية وصورة منها»، ثم الحصول رقم إيصال دفع الضريبة في الخزينة.

الذهاب للخزينة، ويتم دفع 630 جنيها ضرائب من خلال الفيزا كارد، تسليم وصل دفع الضريبة إلى الشباك الذي تم تسليم الأوراق فيه، ليقوم بعدها بإرسال الملف إلى وحدة طبع الرخصة، وأخيرا التوجه للتصوير لالتقاط الصورة التي ستظهر في رخصة القيادة، استلام الرخصة بعد دفع إجمالي المصاريف.

غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة الخاصة

في حالة التأخير في تجديد رخصة القيادة الشخصية، يتم فرض غرامة مالية قيمتها 300 جنيه، ويتم فرض غرامة علي التأخير في تجديد رخصة القيادة الشخصية، ووجود مخالفة تجاوز صاحب الرخصة السرعة المحددة في المكان عند القيادة قيمتها، من 300 جنيه حتي 1500 جنيه، يتم فرض غرامة علي التأخير ووجود مخالفة بسبب عدم وجود طفاية حريق في السيارة التي تقودها قيمتها من 300 جنيه حتي 600 جنيه.

خطوات تجديد رخصة القيادة إلكترونيا (أونلاين)

أما عن معرفة الخطوات تجديد استخراج رخصة قيادة في البداية عليك الدخول عبربوابة المرور الخاصة بوزارة الداخلية، وبعدها تقديم ما يثبت شخصية طالب الرخصة ومحل إقامته وصفته، سواء عبر إرسال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، وصورة شخصية بخلفية بيضاء، وتقديم صورة من رخصة القيادة المنتهية، وتقديم نموذج 256 ويتم الحصول عليه من وحدة المرور، وتقديم شهادة مخالفات تفيد بعدم وجود مخالفات على الرخصة المنتهية، وكتابة العنوان المطلوب إرسال الرخصة الجديدة عليه.