حسام موافى يكشف عن أفضل طريقة لانقاص الوزن .. مرتبطة بالصلاة

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن أفضل وأجمل عملية إنقاص وزن فى العالم هى تناول الطعام السليم بكميات قليلة جدًا خلال الخمس صلوات 'الصبح والظهر والعصر والمغرب والعشاء'.

وأوضح الدكتور موافى، ، خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدى البلد، أن الاستيقاظ لأداء صلاة الفجر مهمة جدًا لصحة ونشاط الإنسان، وخير من النوم المتواصل، لأن الاستمرار فى النوم خطر على الصحة.

كيفية إنقاص الوزن

وأعطى الدكتور موافي نصيحة للراغبين في انقاص وزنهم وهى تناول 'ربع رغيف جبنة بعد صلاه الفجر وكوب شاى بدون سكر، وبعد صلاة الظهر تناول ثمرة فاكهه موزة وتفاحة، وبعد العصر تناول بروتين حيواني 'فراخ سمك لحم' بكميات قليلة جدًا، وفى المغرب تناول الأرز مع الخضار بدون بروتين حيواني، وبعد العشاء تناول كوب زبادى مع ملعقة عسل نحل، وعند الاستمرار على هذا النظام سينقص الوزن حتى يصل لـ5 كيلو فى الشهر الأول.

وأشار الدكتور موافى إلى أن سبب سرعة نقص وزن الجسم فى الشهر الأول من الرجيم هو فقدان جزء كبير من المياه، أما الشهر الثاني ينقص الوزن ببطىء نتيجه فقدان الدهون.

نضيحة للحفاظ على الجهاز الهضمى

وأكد الدكتور حسام موافى، أن الله خلق جهاز هضمي عظيم للإنسان يحمل الكبد والقلب والكلى والشرايين يعملوا بنظام ، وكثرة الطعام تخل بهذا النظام وتهدمه، وتؤثر على الأعضاء، وهذا يغضب الله .

وذكر الدكتور حسام موافى، أستاذ الحالات الحرجة، حديث عن السيدة عائشة رضى الله حينما قالت' كان يمر علينا 3 أهله لا يوقد في بيت رسول الله 'صلى الله عليه وسلم 'النار، وكنا نعيش على الأسودين التمر والماء.

القولون التقرحى والانيميا

وتحدث أستاذ الحالات الحرجة، عن القولون التقرحي حيث وصفه بأنه أحد الأمراض المناعية السخيفة التى تحدث نتيجة حرب مناعية شرسة ويكون أول علاج له هو الكورتيزون، ويجب أن يذهب حامل هذا المرض إلى طبيب متخصص في الجهاز الهضمي وبسرعة لوقف نشاط هذا المرض، وربما يحتاج إلى جراحة.

وأشار موافى إلى أن الانيميا تأثر بشدة على صحة الإنسان وتضعف قوته وتنقص وزنه كما تسبب الشعر بالدوخة والنهجان .

كيفية إنقاص الوزن بدون حرمان.. الدكتور حسام موافى يجيب

حسام موافى يكشف طريقة استخدام الفيتامينات للجسم