حسانين توفيق يوجه اقتراح برغبة لإنتاج أعمال فنية لزرع قيمة الوعي والانتماء

تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة للحكومة بشأن إنتاج أعمال سينمائية ودرامية لزرع قيمة الوعى والانتماء.

وقال النائب فى تصريحات له اليوم: «يمثل الفن والإبداع أحد أهم القوى الناعمة، وكان وسيظل له تأثير كبير في قيم المجتمع المصري، سواء بالإيجاب أو بالسلب».

وأشار توفيق، إلى أن هناك أعمال فنية كثيرة شهدت التفاف الجمهور حولها وكان لها تأثير كبير، لعل آخرها مسلسل الاختيار بجزئيه، ومن قبله الكثير والكثير من الأعمال التي كان لها تأثير كبير في المجتمع المصري.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: «نحن في أمس الحاجة إلى زيادة مثل هذه الأعمال التي من شأنها زيادة الوعي والانتماء بين المواطنين، لا سيما في ظل توغل السوشيال ميديا ومحاولات اختطاف الشباب بأفكار مسمومة لها تأثيرات سلبية كبيرة على المجتمع».

ولفت توفيق، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في كثير من المناسبات، أشار إلى ملف الوعي باعتباره واحدا من أهم أولويات الدولة المصرية، قائلا: «الأمر الذي يحتم تضافر كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف».

وشدد حسانين توفيق في اقتراحه الموجه للحكومة ممثلة فى وزارة الثقافة، على ضرورة وضع خطة متكاملة لإنتاج أعمال تحقق هذا الهدف وهو زيادة الوعى والانتماء لدى الشباب، على أن تقوم مؤسسات الدولة بالكامل بدعم هذا الإنتاج.

حسانين توفيق يطالب بأن يكون التحول الرقمي بأولويات لجنة التعليم والأتصالات بمجلس الشيوخ

أمانة مجلس الشيوخ تتلقى مقترح من النائب حسانين توفيق بإضافة لجنة التحول الرقمي