علي جمعة عن الصدقة: المؤمن ينفق رجاء الثواب وتصديق الموعود.. فيديو

كشف الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، أهمية الإنفاق والتصدق؛ لافتًا إلى أن الله جعل الطاعة أساس العلاقة بين العبد وربه.

التصدق والإنفاق

وقال عضو هيئة كبار العلماء، خلال تقديم برنامج «القرآن العظيم» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الكافر هو من ستر قلبه عن الاتصال بالله سبحانه وتعالى «والذي ستر قلبه لا يرى أن ينفق، وينفق لماذا؟؛ فالمؤمن ينفق رجاء الثواب وتصديق الموعود».

وأضاف، أن الله (سبحانه وتعالى) أكد على ثواب الإنفاق العظيم «لو معايا 10 آلاف جنيه وتصدقت بنصفها 5 آلاف جنيه، في حين واحد معاه مليون جنيه وتصدق بـ 50 ألف، ممكن هوة ياخد 500 ألف حسنة ويبقى مبسوط، أما الخمسة هيتضربوا في مليون لأني عملت جهد ومتوكل على الله؛ وفضلت غيري عليا».

إنكار السنة

ولفت إلى أن كل منا يأخذ ثوابه عند الله عز وجل، مشيرًا إلى أن الإنفاق يعطي الإنسان طمأنية، وقدرة على الاستمرار «وأمرنا الله بأن نفعل ذلك ابتغاء مرضاة الله»؛ حتى تنطبق علينا مقولة «حتى لا تعلم شماله ما أنفقت يمينه»؛ ونُصبح ممن يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله.

وفي سياق آخر، أشار إلى أن منكر السنة في الحقيقة يريد أن يُنكر القرآن؛ لكنه لا يستطيع أن يُصرح لكي حدث هذا الأمر «خطوة خطوة»، لافتًا إلى أن خطورة إنكار السنة عظيمة جدًا، ويجب علينا تأمل كلام الإمام الشافعي أن كل سنة وردت عن النبي أصلها في القرآن الكريم.

علي جمعة: السنة النبوية 60 ألف حديث منها 58 ألفًا في الأخلاق.. فيديو

علي جمعة: لا تكتمل عقيدة المسلم إلا بالإيمان بكل الرسل.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=EOydZ6rVTyU