فاتن عبد المعبود تكتب: كيف يعمل الرئيس ؟

المتابع لنشاط الرئيس وطريقته يدرك انه عندما يصدر قرار او يقوم بالتوجيه لأمر معين لا يتوقف عند ذلك ،ولكن الرئيس دؤوب دون كلل أو ملل فى متابعة الأمر حتى الانتهاء منه ،وتنفيذه على اكمل وجه .

فلا يمكن لأيِّ عمل أن يحقّق نتائج  عظيمة مالم  يكن هناك مساحة مراقبة ومتابعة لمدى تحقيق الاهداف بالإضافة إلى أنَّ أيَّ عمل لابد وأن يتعرَّض لبعض الأخطاء والمعوقات ولذا فالمتابعة، وما يليها  من ملاحظات ونصح ومحاسبة هي وسيلة للإدارة  بشرط أن تكون هذه المراقبة شاملة للتوجيه والإشراف، والسعى لتحقيق الهدف.

فعلى سبيل المثال  وليس الحصر وللتأكيد على هذا - يوم ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١  وجه الرئيس  بترميم وتطوير مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب، على أن يتم تطوير هذه الأضرحة بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، مع تطوير الخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية لها.

فى يوم ٢ فبراير ٢٠٢٢ اطلع الرئيس على الموقف التنفيذي الحالي بشأن جهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت .

وفى يوم ٣١ ديسمبر عام ٢٠٢١وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنيته الأساسية، باعتباره أحد ركائز النمو الاقتصادى والاجتماعى فى الدولة، وذلك لدوره المهم فى توفير أفضل الخدمات للمواطنين وتحدث الرئيس عن تعزيز  الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم مختلف الخدمات إلكترونياً، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل.

فى يوم ٢ فبراير بعد يومين تقريبا اجتماع اخر  'لمتابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار خطط الوزارة للمشاركة في جهود الدولة لبناء الإنسان المصري، والمساهمة في خطة الحكومة للتحول الرقمي .

‫فى ١٧ نوفمبر   ٢٠٢١عقد الرئيس اجتماعا عن مشروع 'مستقبل مصر'  وتحدث خلاله عن  ضرورة زراعة السلع الاستراتيجية اللازمة لتقليل فجوة الاستيراد،

وفى ٢٤ يناير ٢٠٢٢ كان هناك اجتماعا اخر لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي «مستقبل مصر» ضمن نطاق المشروع العملاق «الدلتا الجديدة» الذي يستهدف استصلاح أكثر من ٢ مليون فدان.

فى يوم ٤ يناير ٢٠٢٢ يجتمع الرئيس السيسى  ويوجه بإخراج تصميمات دار القرآن ومركز مصر الإسلامي بالعاصمة الإدارية لتعكس المبادئ الصحيحة للدين.. وتطبيق التصميمات الهندسية الراقية لمداخل ومخارج العاصمة الإدارية لتتناغم مع الجمهورية الجديدة .

فى ٢ فبراير بعد اقل من شهر  نقرأ ونشاهد في وسائل الإعلام  ان الرئيس اطلع على سير العمل للتصميمات الهندسية الداخلية ،والأعمال الفنية المتنوعة لمسجد مصر التابع لمركز مصر الثقافي الإسلامي، وما يضمه من قاعات مناسبات، ودار القرآن الكريم.‫

وفى  فيديو شاهدناه جميعا  فى يوم ١٣ سبتمبر ٢٠٢١لزيارة لمنطقة الرويسات فى شرم الشيخ تلك المنطقة التى لا يراها احد ،واستمعنا وقتها لرئيس الجمهورية  وهو ينادى على طفلة يحملها والدها بعدما رأها تحييه قائلا: 'تعالى يا جميلة، اسمك إية، عايزة حاجة؟'، لترد الطفلة: 'اسمى هلا، عايزه سلامتك'. وبعدها كانت التوجيهات بتطوير تلك المنطقة‫ .

فى يوم ٢٤ نوفمبر ٢٠٢١يستعرض الرئيس عملية التطوير الشامل الجارية بمنطقة الرويسات في شرم الشيخ، حيث وجه الرئيس بالعمل على أن يتم تطوير المنطقة بشكل متكامل لصالح السكان وفى يوم ٢ فبراير ٢٠٢٢  اجتماعا اخر لمتابعه تطوير منطقة الرويسات في شرم  الشيخ بمختلف الخدمات.

ان الرئيس يضرب المثل ليس للمسئولين فحسب ،وإنما لكل إنسان لديه حلم وهدف يسعى لتحقيقه، من يريد النجاح فليتوكل على الله، ويجتهد ويعمل ويتابع ،هكذا هى مصر فى ثوبها الجديد من العمل والامل والاجتهاد وتحقيق المراد بمشيئة رب العباد.

فاتن عبد المعبود تكتب: مجرد خواطر

فاتن عبد المعبود تكتب: الحلم المصرى يتحقق