كمال أبو رية في حواره لـ صدى البلد: أتمنى تجسيد شخصية طلعت حرب والفن يساهم في إصلاح المجتمعات

«الفن اتعمل عشان يساهم في إصلاح واستقرار المجتمعات».. بهذه الكلمات تحدث النجم كمال أبو رية عن رأيه في الأعمال الدرامية، ومشاركته بمسلسل عملة نادرة.

ويكشف النجم كمال أبو رية في حواره لموقع «قناة صدى البلد» موقفه من المسلسلات الصعيدية، وكواليس تعاونه مع النجمة نيللي كريم والنجم جمال سليمان.

كمال أبو رية مسلسل عملة نادرة

 

إلى نص الحوار:

في البداية.. حدثنا عن كواليس مشاركتك في مسلسل عملة نادرة.

كنت أتواصل مع المخرج ماندو العدل أكثر من مرة خلال الفترة الماضية ومبيحصلش نصيب نشتغل مع بعض، ولما اتعرض عليّ عملة نادرة، وعرفت إنه إخراج محمد العدل كنت حريص على المشاركة به.

ماذا عن التعاون مع الفنانة نيللي كريم والفنان جمال سليمان؟

أول مرة التقي بنيللي كريم بحبها أوي وهي على المستوى الإنساني جميلة، وفيها حتة رجولة وجدعنة في تصرفاتها وطيبة ومتعاونة وبقينا أصدقاء.

أما جمال سليمان صديقي والتقينا من قبل في أكثر من مسلسل، ولكن في عملة نادرة هو كبيرة عائلة وأنا كبير عائلة أخرى والعائلين بينهم صراع والاختلاف بيننا أنني أقل حدة منه لكنه مندفع ومتهور.

كمال أبو رية مسلسل عملة نادرة كمال أبو رية مسلسل عملة نادرة

كمال أبو رية والأعمال الصعيدية

كيف تعاملت مع اللهجة الصعيدية وهل وجدت صعوبة؟

عملت صعيدي كتير من قبل وقصص حب صعايدة وكنت شاب وقتها، واللهجة الصعيدية مش بنتكلم بها فأكيد صعبة لكن مع البروفات ومع الأستاذ عبد النبي ومصحح اللهجة الموضوع بيكون أسهل.

ماذا عن تعاونك مع العدل جروب؟

مسلسل عملة نادرة ثاني تعاون بيننا وأول مرة كان في مسلسل العندليب، ومن أسباب نجاح عملة نادرة العملية الإنتاجية مع وجود المخرج ماندو العدل.

كيف ترى التعاون مع المخرج محمد العدل؟

محمد العدل مخرج موهوب وبعتبره زي ابني، ومشغول ودايمًا بيفكر في شغله والصورة اللي عايز يظهرها والرسالة اللي بيقدمها، والمخرج ماندو العدل على درجة عالية من الوعي والفهم وهناك 3 عناصر لنجاح العمل العملية الإنتاجية والمخرج ماندو العدل ونجوم العمل المتميزين.

كمال أبو رية مسلسل عملة نادرة كمال أبو رية مسلسل عملة نادرة

تصريحات كمال أبو رية

 

هل تفضل تقديم الأعمال الصعيدية أكثر من غيرها؟

أهتم أكثر بالنص الكويس ومكتوب ومبني بناء درامي سليم وشخصية بها مساحة أداء أقدم شيء جيد من خلالها، لكن المسلسلات الصعيدية محبوبة لدى الجمهور المصري.

بعد عملة نادرة.. هل يمكن نقول أنك تشبعت من الأدوار الصعيدية؟

أنا تشبعت من التمثيل بشكل عام وبشتغل لأن مينفعش مشتغلش وعلى مدار حوالي 37 سنة كنت محظوظ لأني قدمت كل شيء سير ذاتية وكوميدي وتراجيدي وشخصيات صعبة ومركبة وبسيطة لكن لازم أشتغل.

 

ما العملة النادرة في حياتك؟

بنتي حبيبة هي العملة النادرة في حياتي وعلى المستوى الإنساني خلوقة وذوق وبتفهم وهي اللي بتدير البيت ومتتكررش في حياتي وهي مساعد مخرج ودرست فن.

كمال أبو رية كمال أبو رية

مسيرة كمال أبو رية

هل ترى أن هناك أزمة في السيناريو خلال الفترة الحالية؟

فيه أزمة كبيرة في السيناريوهات بالأفكار والمحتوى فهما عنصرين متكاملين وعندنا مشكلة في الكتابة والمفروض إننا نبحث، مش معقولة مصر مفيهاش كُتاب عندنا كتير موهوبين وأدباء مصريين وكُتاب متميزين.

ولدينا قضايا ومشكلات كتير ممكن نتناولها، والفن اتعمل عشان يساهم في إصلاح واستقرار المجتمعات ولابد من تقديم أي فكرة أو قضية تفيد مجتمعنا وتصلح من أحوال الناس، لكن متبقاش كتابة لمجرد الكتابة ومشاهد متتالية.

ما الشخصيات التي تود تقديمها الفترة المقبلة؟

نفسي أقدم شخصية طلعت حرب وشخصية محمود مختار اللي عمل نهضة مصر، لكن ممكن الوقت ميسعفنيش أو شركات الإنتاج متتحمسش لها، ولو بطلت تمثيل بفكر أرسم وأبيع لوحات.

حدثنا عن علاقتك بالسوشيال ميديا ورأيك في السينما؟

علاقتي بالسوشيال ميديا ضعيفة جدًا، والسينما متراجعة في مصر والسبب هو عدم تواجد النص الجيد.

كمال أبو رية ونيللي كريم كمال أبو رية ونيللي كريم

كمال أبو رية كمال أبو رية

كمال أبو رية لـ قناة صدى البلد: عندنا أزمة كبيرة في السيناريوهات مش معقولة مصر مفيهاش كُتاب

كمال أبو رية لـ صدى البلد: نيللي كريم فيها حتة رجولة وجمال سليمان متهور في عملة نادرة

رمضان 2023.. تفاصيل دور كمال أبو رية في الكبير أوي 7 وعملة نادرة

حقيقة زواجه من نرمين الفقي وسبحة لم تفارقه.. كمال أبو رية يتصدر التريند لهذا السبب

أحداث مسلسل عملة نادرة حلقة 24.. أحمد عيد يعترف بجريمته وحرمان نيللي كريم من ابنها