مدبولي: كل الشكر لأشقائنا في الخليج لوقوفهم بجانب مصر بما ساعد على استقرار العملة الأجنبية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر لدول الخليج بعد ضخ أموال، خلال الشهرين الماضيين؛ بما ساعد على استقرار العملة الصعبة.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بشأن خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، إن النمو الاقتصادي في دول العالم كان بالسالب؛ فيما استطاعت مصر المحافظة على النمو الاقتصادي الإيجابي، لافتًا إلى أن مصر حققت صادرات، العام الماضي، 45 مليار دولار في قفزة هائلة.

التصنيف الاقتصادي المصري

وأضاف أن التجارة والميزان البترولي زادت حوالي 85%، مؤكدًا أنه في شهر أبريل الماضي أبقت مؤسستي ستاندرد أند بورز وفيتش التصنيف الاقتصادي المصري.

وتابع رئيس الوزراء، أن هذه الأزمة لها تداعيات وعلى جميع المصريين الإحساس بها، مؤكدًا أن استيراد القمح كان من خلال روسيا وأوكرانيا، وكذلك السياحة، لافتًا إلى ضخ 130 مليار جنيه في شكل إجراءات مباشرة، و335 مليار جنيه على شكل إجراءات غير مباشرة؛ للتخفيف من وطأة الأزمة على المواطن.

وعن الإجراءات التي ستتخذها الدولة خلال الفترة المقبلة، كشف مدبولي أن ذلك سيكون من خلال تعزيز عمل القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، والإعلان عن خطة لخفض الدين العام، وطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، وحماية محدودي الدخل.

https://www.youtube.com/watch?v=HGdlVSxxz-Q

بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بشأن خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية

رئيس الوزراء: مراجعة وفحص ودراسة 81 ألف شكوى وطلب خلال إبريل