هاني الناظر يكشف عن طرق علاج 5 مشاكل تصيب الجلد بسبب البرودة

‎قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن درجات الحرارة تشهد انخفاضًا تدريجيًا بداية من الأسبوع المقبل، وهذا يصاحبه مجموعة من المشاكل المؤثرة علي صحة الجلد.

وكشف الناظر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن كيفية الوقاية من تلك المشاكل ومعالجتها بسهولة بعيدا عن المصاريف والذهاب للطبيب والأدوية الغالية.

وأوضح أن علاج جفاف جلد الذراعين والساقين وعلاجه يكون بدهان الجلد مساء كل يوم بالفازلين، مضيفا أن جفاف وتقشر وتشقق كعب القدمين وعلاجه بدهان بمرهم حامض السليسيليك بتركيز ٣٪؜ .

ولفت إلى أن قشرة الشعر والوقاية والعلاج منها يكون باستخدام أي نوع من شامبوهات القشرة، ولكن بشرط أن يتم تدليك فروة الرأس بالشامبو ويترك عشر دقائق ثم يشطف، وذلك مع غسيل الشعر دائماً وطوال فصل الخريف والشتاء.

وأكد أن تورم أصابع اليدين والقدمين وما يصاحب ذلك من آلام في الأيام الباردة وعلاج المشكلة يكون بالتدفئة الجيدة جداً وارتداء القفازات القطنية والإكثار من شرب المياه والسوائل الدافئة، وإذا حدث التهاب في الجلد يمكن علاجه بكريم بردرم.

واختتم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أن تقصف الشعر وتكسر حروفه وعلاجه يكون بدهان الشعر بزيت اللوز الحلو.

هاني الناظر يحذر مرضى السيولة.. الحجامة ستقضي على حياتك

هاني الناظر: وصلنا لذروة الموجة الرابعة لـ كورونا.. وتراجع الإصابات منتصف نوفمبر