وزير التعليم يستعرض خطة الامتحانات غدًا الأربعاء

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب غدا الأربعاء في اجتماع عاجل مشكلات التعليم ومسارات الشهادات والامتحانات، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني قد أكد أنه لحسم قضية امتحانات الثانوية العامة ولمن يدعي أو يقول أو يروج لفكرة إلغاء الامتحان واستبداله بقدرات ليس مطروحا ومش على التاربيزة لسبب بسيط لأنه مفيش حاجة اسمها قدرات وقال وزير التعليم : « إذ كمسئولين فى وزارة التربية والتعليم ليس لدينا سوي عقد هذا الامتحان وهذا الامتحان محدد بتاريخ 7 يونيو والدولة والدولة ماشية فى التخفيف المتدرج حتي نستطيع الحفاظ على صحة الناس وتزويد عجلة الإنتاج » .

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة ليست فى معزل من إجراءات الدولة وتمت زيادة عدد اللجان وعشرات الآف من المصححين ونعمل على توريد البوابات وأجهزة التعقيم لتكون على قدر من التعقيم نرضاه لأودنا والمصححين، وحرصا على مستقبل الطلاب الوزارة تصنع ما تستطيعه ويظل هناك قدر من المخاطرة مثل الذهاب إلى السوبرماركت أو قضاء مصلحة.

 

وأوضح الوزير .. تحاول الوزارة طمأنة الطلاب لأن هناك إجراءات كبيرة يتم تطبيقها منها توزيع كمامات وتعقيم للفصول بعد وقبل الامتحان يوميا على مستوى الجمهورية وأشياء يتم ارتداؤها فى أقدامهم حفاظا عليهم طبقا للمواعيد المحددة فى الجدول، وقال الوزير « لو الطالب أو ولى الأمر رأى أن الإجراءات التى تطبقها الوزارة غير كافية عليهم اختيار دخول الامتحان العام المقبل » .