وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي بعد صراع مع المرض

توفى، منذ قليل، الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، بعد صراع طويل مع المرض.

وكتب الكاتب الصحفي الأمير أباظة على صفحته الشخصية بوقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» معلنا وفاة حمدي الكنيسي: «إنا لله وإنا اليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله تعالى، صديقي وأبي الثاني الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي، والدفنه غدا بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري بـ6 أكتوبر.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته».

صراع حمدي الكنيسي مع المرض

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي،وجه بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي الكبير حمدي الكنيسي رئيس الاذاعة المصرية الأسبق إثر إصابته بأزمة صحية، وكان يعالج بمستشفي المعادي العسكري.

وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي بعد صراع مع المرض وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي بعد صراع مع المرض

نشأته وتعليمه

ولد الإعلامي حمدي الكنيسي في مارس عام 1941 بقرية شبرا النملة التابعة إلى مركز طنطا

وحصل حمدي الكنيسي على ليسانس في تخصص اللغة الإنجليزية عام 1961، في جامعة القاهرة ، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية و درس تخصص الترجمة الفورية وذلك في الجامعة الأمريكية،عام 1966.

ولقب حمدي الكنيسي بأشهر المراسليين الحربيين اللذين قاموا بتغطية أحداث حرب أكتوبر، وذلك في عام 1973.

بدأ الإعلامي حمدي الكنيسي مشواره المهني في عام 1962، حيث عمل في البداية في مجال التعليم، حيث قام بتدريس الثانوية في تخصص اللغة الإنجليزية.

وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي بعد صراع مع المرض وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي بعد صراع مع المرض

مسيرته في الإعلام

انتقل حمدي الكنيسي للعمل في مجال الإعلام، حيث عمل في البداية مع إذاعة البرنامج العام، كقارئ نشرة إخبارية، وبعدها انتقل للعمل في مراقبة البرامج الثقافية في نفس الإذاعة.

وبعدها عمل حمدي الكنيسي في إذاعة صوت العرب، حيث تم تعيينه في منصب مراقب للبرامج الثقافية فيها، وبعدها تم تعيينه في منصب رئيس الشبكة.

وفي عام 1988، انتقل حمدي الكنيسي للعمل في إذاعة الشباب والرياضة، حيث تولى منصب المدير العام لها ، وبعدها تولى رئيس مجلس الإدارة بمجلة الإذاعة والتلفزيون.

قدم حمدي الكنيسي مجموعة من البرامج الإذاعية منها: برنامج بعنوان يوميات مراسل حربي، برنامج المجلة الثقافية، برنامج قصاقيص، برنامج صوت المعركة، برنامج تليفون وميكروفون و200 مليون.

الجوائز

وحصل حمدي الكنيسي على العديد من الأوسمة والجوائز منها: وسام الجمهورية، ودرع التفوق من وزير الإعلام، بسبب تطوعه كمراسل حربي للإذاعة، وجائزة أفضل كاتب في الدراسات الاستراتيجية، وجائزة التفوق في الأداء

وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي بعد صراع مع المرض وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي بعد صراع مع المرض

موعد ومكان جنازة الإعلامي حمدي الكنيسي

رفض دعوي حمدي الكنيسي بإلغاء ترخيص قناة صدى البلد ومنع شوبير من الظهور الإعلامي

السيسي يوجه بتوفير الرعاية الطبية للإعلامي حمدي الكنيسي بعد إصابته بأزمة صحية

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد