«وُلد ليكون بطلًا» تعرف على الدحيل القطري منافس الأهلي بمونديال الأندية

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية، النادي الأهلي، بطل قارة إفريقيا، في مواجهة صعبة مع الدحيل القطري ، منظم البطولة.

وتقام البطولة، في قطر في الفترة بين 4 إلى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 6 أندية، هي:

الأهلي (بطل أفريقيا)، أولسان الكوري (بطل آسيا)، بايرن ميونخ (بطل أوروبا)، تيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، الدحيل بطل الدوري القطري، وبطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد.

ويفتتح الفارس الأحمر مباريات ببطولة كأس العالم للأندية، بملاقاة الدحيل القطري ، يوم الخميس الموافق 4 فبراير المقبل على ستاد أحمد بن علي'المدينة التعليمية'.

معلومات عن الدحيل القطري منافس الأهلى

'موقع قناة صدى البلد' يستعرض أبرز المعلومات حول نادي الدحيل القطري، في النقرير التالي'.

نادي الدحيل الرياضي هو نادي قطري محترف ومتعدّد الرياضات، يقع مقرّه في العاصمة القطرية الدوحة، تم تأسيسه رسميًا عام 2009، ويلعب ضمن مصاف أندية دوري نجوم قطر، وهو أحد أكثر الأندية تحقيقًا للألقاب على المستوى المحلّي والإقليمي والقاري في السنوات الأخيرة.

تم تأسيس النادي باسم نادي لخويا الرياضي وكانت انطلاقته في دوري الدرجة الثانية القطري الذي لعب فيه لموسم واحد، سرعان ما صعد بعده لدوري نجوم قطر بداية من موسم 2010–11 ومنذ ذلك الحين وهو يلعب في مصاف الكبار، ولذلك فشعار النادي هو :' وُلد ليكون بطلًا'.

في عام 2017 صدر قرار بدمج نادي لخويا مع نادي الجيش تحت مسمى نادي الدحيل، حيث استحوذ لخويا على الجيش بموافقة الأخير وتحوّلا لفريق واحد تحت مسمّى الدحيل؛ وهي المنطقة التي ينتميان لها داخل العاصمة القطرية الدوحة.

رئيس النادي:  الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

المعلب:عبد الله بن خليفة، ويتسع الى 12 ألف مشجع.

الألقاب:

دوري نجوم قطر(7مرات) : 2010–11، 2011–12، 2013–14، 2014–15، 2016–17، 2017–18، 2019–20

كأس أمير قطر (3مرات) : 2016، 2018، 2019

كأس قطر (2مرات) : 2015، 2018

كأس الشيخ جاسم (2مرات) : 2015، 2016

كأس ولي العهد (3مرات) : 2013 ،2015، 2018

من هو مدرب الدحيل القطرى؟

مدرب الدحيل الحالي: الفرنسي الجنسية التونسي الأصل صبري اللموشي ويعاونه أحمد كنتاري، ويتولى لموشي القيادة الفنية للدحيل، منذ 18 أكتوبر الماضي، خلفًا للمدرب المغربي وليد الركراكي، الذي أقيل عقب الخروج الفريق من البطولة الآسيوية.

أبرز لاعبي الدحيل: المهاجم الكيني ميشيل أولنجا أوجاد - المغربي مهدي بن عطية –التونسي يوسف المساكني – المعز علي المهاجم القطري وهداف كأس أمم اسيا 2019– الإيراني علي كريمي.

معلومات عامة: يشارك الدحيل القطري في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه باعتباره بطل الدوري القطري خلال الموسم الماضي.

وقد ودع الدحيل منافسات بطولة دوري أبطال اسيا خلال الموسم الماضي، والتي لعبت بنظام المسابقة المجمعة في قطر من دور المجموعات، حيث خاض المنافسات ضمن مجموعة جمعته مع بيرسبوليس الإيراني، والتعاون السعودي، والشارقة الإماراتي، واحتل المركز الثالث، برصيد 9 نقاط، بعد أن تفوق عليه التعاون، صاحب المركز الثاني، بنفس الرصيد.

تعاقدات الدحيل

تعاقد الدحيل القطري من أجل الاستعداد لـ كأس العالم للأندية مع الثنائي: الإيراني علي كريمي على سبيل الإعارة من نادي قطر، والكيني ميشيل أولنجا أوجاد من كاشيوا ريسول الياباني

نتائج الدحيل خلال الموسم الحالي من الدوري القطري:

يحتل الدحيل المركز الثاني في جدول المسابقة، برصيد 27 نقطة، بفارق 11 نقطة، عن المتصدر نادي السد برصيد 38 نقطة، عقب مرور 14 جولة من مسابقة دوري نجوم قطر، وتمكن من تحقيق، 9 انتصارات و5 هزائم ولم يتعادل في أي مباراة حتى الان.

ويتصدر البرازيلي ايدميلسون جونيور، قائمة هدافي الدحيل، خلال دوري نجوم قطر من برصيد 9 أهداف يليه مواطنه 'دودو'، برصيد 8 أهداف، ويحتل المهاجم القطري المعز على المركز الثالث برصيد 6 أهداف.

نجوم عالمية سبق لهم اللعب بـ الدحيل القطري

الكرواتي ماريو مانزوكتش – الاسباني تشيكو فلوريس – الايفواري باكاري كونيه – العراقي نشأت أكرم – المغربي يوسف النصري – القطري 'الجزائري' كريم بو ضياف – الجزائري مجيد بو جرة – القطري سباستيان سوريا –الجزائري مراد مغني.

فيفا يعلن انسحاب أوكلاند سـيتي من المشاركة بكأس العالم للأندية

الأهلي يواجه الدحيل القطري في كأس العالم للاندية

أفشة يتعرض للإصابة بكدمة.. «غادر مران الأهلي»

الأهلي يعلن غياب وليد سليمان عن كأس العالم للأندية

شوبير ينصح ساسي : «بقيت سلطان زمانك.. ومش هتلاقي دلع الزمالك في الدحيل القطري»