3 فواكه تحسن عملية الهضم.. البرتقال أحدها

تعتبر الفواكه غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف التي يمكن أن تساعد  الإنسان على الحفاظ على لياقته وحيويته؛ كما أنها تحافظ على عملية الهضم.

فاكهة موسمية


وبحسب أخصائية التغذية الهندية الشهيرة، روجوتا ديويكار، يجب الحصول على فاكهة موسمية واحدة، على الأقل، يوميًا كوجبة خفيفة، أو بين الوجبات، وليس بعد الوجبة؛ مثل الموز والبرتقال والتوت والأناناس والأفوكادو.

وكما ذكرت "العربية. نت"، في تقرير لها نقلاً عنها موقع" doctor-ndtv"، فإن هذه الثمار يجب أن تكون جزءًا من النظام الغذائي بشكل منتظم، ومن هذه الفواكه، 3 أنواع هامة لتعزيز الهضم؛ لذا ينصح بإضافتها للنظام الغذائي بصفة يومية، وهي:

- البرتقال


يعتبر البرتقال من أفضل مصادر فيتامين سي، وهو ضروري للحصول على مناعة قوية، وبحسب خبيرة التغذية فإن فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية؛ ويمكنه منع الحالات التنكسية والشيخوخة.

- التوت


يمكن تناول العنب البري والتوت الأسود والفراولة يوميًا؛ طالما أنها طازجة؛ حيث يعتبر التوت مثاليًا لزيادة تناول مضادات الأكسدة، ويُمكن أن يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة.

- الأفوكادو


ثمرة الأفوكادو غنية بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يمكن أن يكون مفيدًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم، علاوة على أنه يحوي الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية؛ التي يمكن أن تساعد في تنظيم الكوليسترول والدهون الثلاثية.

كما يمكن تناول الموز أو التفاح أو العنب أو أي فواكه أخرى متوفرة بسهولة في السوق؛ فأي منها يزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحافظ على اللياقة والصحة، وتقي من الأمراض، وفقدان الوزن.

وتناول الفاكهة كاملة دون عصرها من حين لآخر أمر جيد؛ لأن عملية عصرها لا يسلبها الألياف فحسب؛ بل يزيد من إضافة السكريات للجسم.

السعودية تحظر استيراد الخضراوات والفواكه من لبنان.. والسبب «شحنة مخدرات ضخمة»

حقيقة تداول فواكه صيفية مسرطنة بالأسواق
زر الذهاب إلى الأعلى