بمكونات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل كفتة الأرز بالجمبري

تعد وجبة كفتة الأرز بالجمبري من المأكولات الشهية التي يفضلها الكثيرون، وتبحث ربات البيوت عن أفضل الطرق لإعدادها بالمنزل بأبسط المكونات وأيسر الطرق.

مكونات عمل كفتة الأرز بالجمبري

ونقدم لكم في السطور التالية، مكونات وطريقة عمل كفتة الأرز بالجمبري ، والتي تتميز بمذاق محبذ ولذيذ، والمكونات هي، نصف كيلو جمبري، نصف كيلو دقيق أرز، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، بصلة متوسطة، ملعقة صغيرة ثوم مفروم ، عصير ليمون، ملح،  كمون، كزبرة ناشفة، شبت، بقدونس، كزبرة.

وحول طريقة كفتة الأرز بالجمبري، في البداية تتبيل الجمبري بالثوم المفروم والتوابل وعصير الليمون ومن ثم الفرم مع الخضرة والبصل في الكبة فرم ناعم مع البيكنج بودر والتوابل.

وبعد ذلك يتم وضع دقيق الأرز علي خليط العجينة وتقليبهم باليد وفي حال كونها جافة وناشفة يجب إضافة ملعقة مياه، ومن بعد عمل الكفتة على هيئة أصابع والتحمير في زيت غزير سخن.

طريقة عمل كفتة الأرز بالجمبري

أما عن طريقة عمل الصلصة، فإن مكوناتها هي، سمنة، ثوم مفروم، قرن فلفل حامي مفروم، ملعقة كبيرة خل، صلصة، ملح، فلفل، كمون، كزبرة، رشة سكر، ماء ساخن.

طريقة عمل كفتة الأرز بالجمبري

ويتم إعداد الصلصة من خلال تشويح الفلفل الحامي المفروم والثوم المفروم، في معلقة سمنة وطشها بخل، وبعد ذلك إضافة الصلصة والمياه الساخنة والتوابل ورشة سكر، وبعد الغلي وضع الكفتة في الخليط وتركه يغلي مرة واحدة فقط وبعدها إزالته من فوق النار.

مقادير كفتة الأرز بالفراخ مع الشيف توتا مراد

 طريقة عمل جديدة لكفتة الأرز بالكوسة والحمص

طريقة عمل كفتة الأرز بالجمبري طريقة عمل كفتة الأرز بالجمبري