الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة.. أمطار وشبورة ورياح واضطراب الملاحة البحرية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من يوم الاثنين 6 ديسمبر 2021، وحتى السبت 11 ديسمبر 2021.

وقالت هيئة الأرصاد، إنه يسود هذه الأيام طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، يكون مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، يكون بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

حالة الطقس يوم الاثنين 6 ديسمبر 2021

وأشارت الهيئة، إلى أن طقس الاثنين يشهد شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويشهد هذا اليوم وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. فيما تسقط أمطارًا خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة (30% تقريبًا).

نشاط رياح

كما يوجد نشاطًا للرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة (30% تقريبًا). ويكون هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يشهد هذا اليوم اضطرابًا للملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح (50: 65 كم س)، وارتفاع الموج من (5: 4.2 متر).

سقوط أمطار

أما يوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021 فيشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبًا). ويكون هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما يشهد هذا اليوم اضطرابًا للملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح (60: 70 كم س)، وارتفاع الموج من (3: 5 متر).

واعتبارًا من يوم الخميس 9 ديسمبر حتى السبت 11 ديسمبر 2021، فتوجد شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد: سحب منخفضة وأمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق

الأرصاد تكشف علاقة أمواج الإسكندرية بوجود تسوماني وأعاصير في مصر .. فيديو