الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة بعد موجة الحوض البارد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية موعد تحسن حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة بعد موجة من الطقس السيء تتعرض لها مصر خلال الأيام والساعات الحالية.

وأضافت خلال منشور عبر صفحة فيس بوك: اعتباراً من السبت ٢٦مارس ٢٠٢٢ ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الانحاء.

قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إن البلاد تتأثر غدا بمنخفض سطحى على البحر المتوسط يصاحبه حوض بارد فى طبقات الجو العليا .

وأضافت أن المنخفض يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة الشدة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، تقل حدتها على السواحل الشرقية حيث متوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة مساء على السواحل الشرقية قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى مساء .

وتابعت تنشط الرياح على السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد .

ومن المتوقع أن يسود غدا طقس بارد على شمال البلاد مائل للبرودة على شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد.

حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا ١٧ درجة مئوية السواحل الشمالية ١٥درجة مئوية شمال الصعيد ١٨ درجة مئوية أما جنوب الصعيد ٢٣ درجة مئوية.

صور الأقمار الصناعية

وقالت هيئة الأرصاد إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وخاصة محافظة مرسى مطروح  ومناطق من الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن وجود أجواء شديدة البرودة ليلا علي كافة الأنحاء؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغري علي القاهرة 8 درجات والعظمي 16 درجة لتظل الأجواء باردة نهارا كما تنشط الرياح لتزيد من الشعور ببرودة الطقس.

وتابعت الأرصاد في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الرياح تعمل علي إثارة الرمال والاتربة علي جنوب الصعيد، كما توجد فرصة لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية والوجه البحري تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة.

انخفاض الحرارة

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد غدًا الثلاثاء 22 مارس 2022، لافتة إلى أن حالة الطقس ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار صورة أرشيفية

انخفاض الحرارة

وتنخفض الحرارة، غدًا، على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث من 30: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف طقس الأسبوع صورة أرشيفية

سقوط أمطار

ويوجد هناك فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

كما يوجد نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع.. أمطار تضرب القاهرة وعدة مناطق ورياح وشبورة

الأرصاد تحذر من سحب ممطرة على القاهرة والسواحل الشمالية