الأهلي يقترب من التعاقد مع «ميسي آسيا».. فمن هو ماشاريبوف؟

اقترب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من التعاقد مع الأوزباكستاني جلال الدين ماشاريبوف والملقب بـ« ميسي آسيا»، لاعب منتخب أوزبكستان وفريق النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وشهدت الساعات الماضية انباء عن تقدم النادي الأهلي بعرض رسمي لإدارة نادي النصر السعودي لشراء جمال الدين مشاريبوف، الملقب بـ«ميسي آسيا»، سواء على سبيل الأعارة أو البيع النهائي مع تحديد القيمة المالية للاستغناء عن اللاعب.

ويرغب النادي الأهلي لحسم الصفقة بعض دخول أكثر من نادي في مفاوضات مع اللاعب، للحصول على خدماته في الصيف المقبل.

من هو جلال الدين ماشاريبوف

ونستعرض في تلك التقرير أبرز المعلومات عن جلال الدين ماشاريبوف المرشح للانضمام للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

حيث خاض الأوزباكستاني جلال الدين ماشاريبوف، 225 مباراة خلال مسيرته الكرويه حنى الأن، ونجح في تسجيل 41 هدف وساهم في صناعة 70 هدف وحصل على الكارت الأصفر 18 مرة، والكارت الأحمر مرتين خلال مشوراة داخل الملاعب.

1- ولد جلال الدين ماشاريبوف في 1 سبتمبر 1993.

2- طوله 1،78 متر .

3- يرتدي القميص رقم 7 مع نادي النصر السعودي.

4- بدأ مسيرته الكروية في نادي باختاكور طشقند.

5-انضم إلى نادي النصر السعودي فى يناير 2021 .

6- تمت إعاراته لفريق شباب الأهلي الإماراتي لمدة 6 أشهر.

7- شارك مع شباب الأهلي الإماراتي في 16 مباراة، سجل خلالها هدف وصنع 9 أهداف.

8- عقب انتهاء إعارته من الأهلي الإماراتي عاد ماشاريبوف لصفوف النصر السعودي في 2021، ونجح في المشاركة مع الفريق في 29 مباراة زطهر بمستوي متميز حيث سجل 4 أهداف وصنع 6 أهداف.

9- يجيد اللعب في اكثر من مركز حيث يلعب في مكرز الجناج الأيسر وايضا كصانع العاب.

10- أول مباراة رسمية له مع منتخب أوزباكستان في عام 2016.

ويستعد مجلس إدارة النادي الأحمر برئاسة محمود الخطيب، خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل حسم ملف صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي، بعد فقد الفريق الأول لكرة القدم، لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، بعدما تفوق عليه الغريم التقليدي نادي الزمالك بفارق كبير وحصد اللقب للمرة الـ14 في تاريخه.

صفقات الأهلي في الميركاتو الصيقي

الزمالك استطاع في خطف لقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي، من يد غريمة التقليدي والأزلي الأهلي، لذا ترغب إدارة الأحمر إرضاء الجماهير مرة أخري بالعودة للانتصارات وحصد البطولات، عن طريق دعم الفريق بصفقات نارية من العيار الثقيل.

وبسبب الغضب الجماهيري، يفكر مجلس إدارة النادي الأهلي، في احداث ثورة من العيار العقيل في بنهاية الموسم بعد خسارة الدوري وقبله كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا، وذلك على صعيد التعاقدات الجديدة بكل تأكيد، لذا سيشاهد جماهير الكرة صفقات الأهلي النارية في الميركاتو الصيفي.

موقع قناة صدي البلد يكشف لكم صفقات الأهلي خلال الميركاتو الصيفي

هناك الكثير من الأسماء مقترحة على طاولة مجلس الأهلي، أبرزهم  كل من: محمد صبحي حارس مرمى فريق فاركو، مصطفى الزناري مدافع فريق طلائع الجيش.

بجانب أيضا، أسماء في جميع المراكز بشكل عام، وعلى رأسهم لاعبا إنبي مصطفى شلبي، جون إيبوكا مهاجم  الفريق البترولي، أحمد عاطف مهاجم فيوتشر، مصطفى ميسي صانع ألعاب نادي سيراميكا كليوباترا، هشام صلاح ظهير أيمن الاتحاد السكندري، محمد رضا بوبو من فيوتشر، إبراهيم عادل من بيراميدز.

ومن أجل حسم ملف صفقات الأهلي، يعمل المجلس الحالي على عودة أغلب اللاعبين المعاريين، مثل كريم نيدفيد من الإعارة ومحمد مغربي وأحمد ياسر ريان، مع تعويض الراحلين الأجانب عن الفريق بصفقات جديدة من خارج الدوري المصري.

صفقات الأهلي الجديدة لتدعيم الفريق

الشياطين الحمر بحاجة قوية لصفقات قوية، في جميع المراكز، حيث كشف الموسم الكروي الذي أوشك على الانتهاء ضعف واضح في العديد من خطوط الفريق، لذلك قد يكون عدد صفقات الأهلي الجديدة المنتظرة غير مسبوق.

صفقات الأهلي: الأحمر يعاني في جميع المركز

لأول مرة يظهر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، هو في حاجة لتدعيم جميع الصفوف، حراسة المرمى إلى المهاجم، لذا ملف صفقات الأهلي لن يمر خلال الميركاتو الصيفي مرور الكرام.

البداية من الخلف، حيث مركز حراسة المرمي، الذي يعد صمام الأمان لأي فريق، يعاني منه المارد الأحمر، بسبب تراجع مستوى محمد الشناوي وكِبر سنه، وعدم إثبات علي لطفي لجداراته، واقتراب خروج مصطفى شوبير للإعارة، لذا على مجلس الأحمر حسم ملف صفقات الأهلي خلال الفترة المقبلة.

ملف صفقات الأهلي يجب أن يعزز جميع الصفوف، كما أكدنا، فمع مركز حراس المرمي، فخط الدفاع يعاني الأمرين سواء عل مستوي قلبي الدفاع أو الظهير الأيمن والأيسر بالرغم من تواجد التونسي علي معلول إلا أنه فقط قوته البدنية بسبب صغط المباريات.

وبشأن خط الوسط الأمامي والخلفي، أيضا بحاجة إلى تغيير كبير، فالفريق بحاجة لثنائي على الأقل، بسبب هبوط مستوى حمدي فتحي واحتمالية رحيل أليو ديانج وكِبر سن عمرو السولية.

أمام الهجوم فيجب على إدارة الأحمر، ان تحسم ملف صفقات الأهلي سريعًا لان مركز الرأس الحربة يعاني من ضعف اللاعبين الحاليين، فهو المركز تعرضا للانتقادات الجماهيرية، كما أن فريق «الشياطين الحمر» بحاجة إلى أجنحة هجومية يمينا ويسارا، ومهاجم صريح.

هل يرحل سواريش؟.. تعليق ناري لشوبير على مصير مدرب الأهلي

حقيقة تولي حسن حمدي رئاسة شركة الكرة في الأهلي