المركز الثقافي الألماني يسحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

أصدر المركز الثقافي الألماني الدولي بياناً يفيد بسحب الدكتوراه من محمد رمضان، واعتذر المركز خلال البيان، إلى الشعب المصري حكومة وشعبا من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل.

وقال المركز: لم نكن نعلم أبدا، أبدا، أبدا، شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان.

واستنكر المركز الثقافي الألماني الدولي، أفعال الفنان محمد رمضان قائلًا: لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=J4d2yQby-3I

الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها الفنان محمد رمضان أصبحت حديث الساعة سواء الوسط الفني أو جموره .. دخل الفنان محمد رمضان في أزمة جديدة بعد إعلانه الحصول على الدكتوراه فخرية من المركز الثقافي الألماني في لبنان احتفل محمد رمضان بالجائزة  التي أثارت جدل كبير وبعد ساعات من إعلانه بدأت الجهات الرسمية تتنصل من الجائزة أصدرت نقابة الممثلين في لبنان بيان رسمي تنفى فيه تكريم الفنان محمد رمضان أو منحه الدكتوراه الفخرية التي أثارت ضجة كبيرة.

انهالت التهاني على الفنان محمد رمضان من قبل متابعيه بعد إعلانه الحصول على الدكتوراه الفخرية من لبنان فيما هاجم البعض الآخر رمضان على منح تلك الدكتوراه وبعد ساعات بدأت البيانات الرسمية من قبل الجهات الرسمية في لبنان وألمانيا حول اشتراكهم في منح الفنان محمد رمضان الدكتوراه الفخرية ليدخل الأخير في ورطة حول الدكتوراه هل هي معتمدة أم فشنك.

منعرفش عن دكتوراه محمد رمضان حاجة

وقالت نقابة الممثلين اللبنانية في بيان رسمي لها: تداولت المواقع الصحفية الألكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم أفضل الدولية أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتلفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي.

يهم نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان نقابة الممثلين أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد وهي ليست الجهة المخولة منح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب، كما تعلن نقابة الممثلين في لبنان النقابة الأم أول نقابة في لبنان والعالم العربي منذ نشأتها عام 1948 أنها لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاریخها وبالتالي فإننا نرفض زج اسم نقابتنا وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه وقیام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة بيان نقابة الممثلين اللبنانية جاء صدمة للفنان محمد رمضان بعد أن أكدت النقابة أنها لا تعرف شيء عن التكريم أو الدكتوراه الفخرية وتبين أن الدكتوراه التي حصل عليها محمد رمضان يتم دفع 100 دولار سنويا مقابل الحصول عليها.

السفارة الألمانية تتنصل من دكتوراه محمد رمضان الفخرية

من ناحية أخرى خرجت السفارة الألمانية في مصر ببيان رسمي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تنفى علاقتها بالمركز الألماني الذي حصل محمد رمضان منه على الدكتوراه الفخرية وقال في بيانها: دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة ألمانية، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية.

وتابع بيان السفارة الألمانية في القاهرة أنه لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمى بالمركز الثقافي الألماني بلبنان ونشرت السفارة الألمانية الجهات التابعة لها وقالت: إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي ونشرت الصفحات الموثقة التابعة لها.

محمد رمضان يشكر وزير الثقافة اللبناني على الدكتوراه الفخرية

فوجئ متابعين الفنان محمد رمضان صباح اليوم بنشره صور عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام وبوست يشكر فيه محمد رمضان وزير الثقافة اللبناني على تكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية قال فيه: شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفيرالشباب العربي.

وبعد تلك الضجة التي شهدتها الدكتوراه الفخرية ل محمد رمضان نشر فيديو أثناء قيامه بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء مرفأ بيروت من الدفاع المدني اللبناني.

نقابة الممثلين اللبنانية تنفى منح الدكتوراة لـ محمد رمضان نقابة الممثلين اللبنانية تنفى منح الدكتوراة لـ محمد رمضان

الفنان محمد رمضان وابنه الفنان محمد رمضان وابنه

الدكتوراه الفخرية لـ محمد رمضان الدكتوراه الفخرية لـ محمد رمضان

 

شهادة الدكتوراه الفخرية لـ محمد رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية لـ محمد رمضان

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

السفارة الألمانية تنفي علاقتها بتكريم محمد رمضان في لبنان.. دكتوراة فشنك

مش ببص ورايا .. أول رد من محمد رمضان بعد تكذيب حصوله على الدكتوراه الفخرية من لبنان