بعد خبر وفاة دلال عبد العزيز.. الإفتاء: الإسلام نهى عن سماع الشائعة ونشرها

قالت دار الافتاء المصرية، إن الإسلام قام بالنهي على سماع الشائعات ونشرها، وذلك بعد ساعات من ظهور شائعة وفاة الفنانة دلال عبد العزيز.

وذكرت دار الافتاء: إن الإسلام جفَّف منابع الشائعات بأن كلف المسلمين بالتَّثَبُّت من الأخبار قبل بناء الأحكام عليها، وأمر بِرَدِّ الأمور إلى أهلها والعِلم قبل إذاعتها والتكلم فيها؛ فقال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ﴾ [الحجرات: 6].

وتابعت دار الافتاء أن الإسلام نهى عن سماع الشائعة ونشرها، وذمَّ سبحانه وتعالى الذين يسَّمَّعون للمرجفين والمروجين للشائعات والفتن؛ فقال تعالى: ﴿لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ﴾ [التوبة: 47].

ليلة الشائعات حول دلال عبد العزيز.. القصة الكاملة لنشر خبر أشعل غضب أسرتها

في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، انتشر خبر وفاة الفنانة دلال عبد العزيز على مواقع التواصل الإجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية، الخبر الذي تناقله بعض نجوم الفن عبر صفحتهم الشخصية، وكان بمثابة الصدمة على جمهور دلال عبد العزيز وأهلها .

حيث استقبلت الخبر بناتها الفنانة دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم الخبر بجوار والدتهما في المستشفي، حيث أنها لازالت تعاني من صعوبة في التنفس، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وهو ماأشعل الحزن داخل قلوب بناتها وأحدث حالة من القلق بين عائلتها وجمهورها وأصدقائها بالوسط الفني .

حسن الرداد يرد على شائعة وفاة دلال عبد العزيز

عبر الفنان حسن الرداد عن استيائه الشديد بعد انتشار شائعة وفاة الفنانة دلال عبد العزيز على السوشيال ميديا .

وكتب الرداد قائلا، 'بالنسبة للمواقع الصفراء الرخيصة اللى كتبت اخبار غير صحيحة عن حماتى #دلال_عبد_العزيز، يا ريت تحترموا نفسكم شوية. اللى بينزل اخبار غير صحيحة تخص حياة انسان عشان يعمل ترند على موقع يبقى واحد مش محترم ولا يحترم المهنة بتاعته اللي الف باء فيها وجوب تحرى الدقة'.

وأضاف، 'احنا بقالنا شهور فى المستشفى و كلنا متواجدين مع حماتى و قاعدين قدامها ٢٤ ساعة رامى و إيمى و دنيا و انا و فجاة يجيلنا سيل مكالمات ورسائل من كل اهلنا و حبايبنا بيطمنوا'.

وتابع، 'حقيقي عايز اسال اللى كتب الخبر لو حد فينا كان بعيد و سمع الخبر ده حضرتك متخيل كان ممكن يحس بإيه او ممكن يحصل له ايه على ما يتاكد ان الخبر مش مظبوط؟

مش هقولك يا ريت يحصل فيك نفس الموقف عشان تعرف المصيبة اللى انت عملتها بس حقول لك حسبى الله و نعم الوكيل'.

رامي رضوان ينفي شائعة وفاة دلال عبد العزيز

كما نفى الإعلامي رامي رضوان، وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز، والدة زوجته الفنانة دنيا سمير غانم.

وقال رامي رضوان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'؛ 'الواحد مابيتمناش غير كل الخير للناس، بس فاض الكيل ويارب كل واحد نشر الخبر الزبالة ده يشوفه في حبايبه'.

تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

يشار إلى أن الفنانة دلال عبدالعزيز كانت دخلت المستشفى منذ أواخر شهر أبريل الماضي، أي منذ ما يقرب من 90 يوما، حيث تعاني من تليف فى الرئة إثر إصابتها بفيروس كورونا، كما تعاني من مضاعفات ما بعد كورونا، وحالتها خاصة جدا، ولا تحدث كثيرا مع مصابي الفيروس.

حسن الرداد عن مانشر حول وفاة دلال عبد العزيز: ياريت تحترموا نفسكم

تطورات الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز : «تحتاج إلى أجهزة التنفس الصناعي»

 

 دلال عبد العزيز

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإخبارية تحدثت بشكل كاذب عن الفنانة الجميلة دلال عبد العزيز

وتابعت خلال تقديم برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، «ربنا يقومها بالسلامة الفنانة دلال عبد العزيز ويتم شفاها على خير».

ارحموا الناس

وأردفت الإعلامية عزة مصطفى، «طول الوقت رامي رضوان وحسن الرداد يردوا على الشائعات التي تصدر عن الفنانة دلال عبد العزيز»، مردفة «يا جماعة ارجوكم ارحموا الناس».

واستكملت «واللي يجي يستعجل ويكتب خبر زي اللي اتكتب عن دلال يحط نفسه مكان أهل من كتب عنه، ومحدش بعيد عنه حاجة وكلنا هنموت».

ملعون التريند

وواصلت «أن من يكتب الشائعات يسهم في اللعب على أعصاب الناس ويردد شائعات ويحدث بلبلة لأناس لا يتحملون ومش ناقصين، مختتمة «ملعون التريند الذي يتحقق بشائعة كاذبة ويؤثر سلبيا على الناس».

ليلة الشائعات حول دلال عبد العزيز.. القصة الكاملة لنشر خبر أشعل غضب أسرتها

حسن الرداد عن مانشر حول وفاة دلال عبد العزيز: ياريت تحترموا نفسكم

https://www.youtube.com/watch?v=52r9mIi84oY

 

هشام جمال: 90 يوم و دلال عبد العزيز فى المستشفى: «ياريت تدعولها تتحسن»

تطورات الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز : «تحتاج إلى أجهزة التنفس الصناعي»

«ملعون التريند » .. عزة مصطفى توجه كلمة مؤثرة عن شائعة وفاة دلال عبد العزيز .. فيديو