حكاية حنان داخل محكمة الأسرة: بيرجع البيت وش الصبح.. والزوج: أنا راجل في بيتي

في ساحات محاكم الأسرة تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

سيناريو واحد يتكرر كل يوم مع تغير الأحداث والأبطال وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

كارثة تظهر أمامنا وتطل برأسها القبيح لتعكس لنا مدى الخطورة والضياع الذي يغزو مجتمعنا ويهدد كيان الأسر، الكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'حنان'، (29 سنة)، مدرسة، لجأت إلى محكمة الأسرة بعدما يأست في إصلاح الزوج مدمن الخمور، ومتعدد العلاقات النسائية، حاولت التأقلم مع الحياة معه، واستكمال السير على الشوك، لكن الزوج كان يتمادى في أفعاله حتى وصل في النهاية إلى طريق مسدود.

أمام قاضي محكمة الأسرة في الجيزة، وقفت الزوجة تشكو حظها والحزن يكسو وجهها، وراحت تقول، إنها تزوجت من 'سامي'، الذي يكبرها بنحو 5 سنوات، موضحة بأن حياتهما كانت تسير بصورة طبيعية، ولا يعكر صفواها سوى المشكلات العائلية التي لا يخلو منها أي منزل، 'زي أي بيت'، لكن بعد مرور الوقت عمل الزوج داخل لإحدى الملاهي الليلية، 'بيسهر طول الليل وبيرجع لي الصبح سكران'.

تكمل السيدة اليائسة حديثها أمام محكمة الأسرة، أن المشاكل زادت حدتها مع مرور الوقت وتزايدت أعباء الحياة، وضاعت أموال الزوج على المكيفات حتى أصبح مدمنا للمواد الكحولية والسهر خارج المنزل.

حاولت السيدة العشرينية أن تجد حلا لتلك المشكلة، ولجأت إلى أسرتهما وكبار العائلة للتدخل وحل ما سيفسد عش الزوجية، لكن كل المحالولات باءت بالفشل بعد رفض الزوج، حديث الجميع، 'أنا راجل في بيتي'.

تحكي الزوجة أنها تركت منزل الزوجية بعد رفض الزوج لجميع العروض التي وضعتها له، وتوجهت إلى منزل والدها وطلبت الطلاق منه، إلا أنه رفض فلجأت إلى محكمة الأسرة ورفع دعوى خلع، وما زالت الدعوى مستمرة حتى الآن.

إسراء تلجأ لمحكمة الأسرة لخلع زوجها: بيحكي أسرار البيت لزميلاته في الشغل

صرخة سيدة داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها: «بيستخدم هدومي»

سيدة تلجأ لمحكمة الأسرة بسبب خيانة زوجها: «أمي خربت بيتي»

عشرينية تصرخ داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها: «بموت منه»

سيدة تصرخ داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها: جوزي الدكتور مش راضي يتعالج

عروس تصرخ داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها بعد 60 يوما: «بينام مني في الشارع»

اليوم.. محكمة الأسرة تواصل دعوى إثبات نسب ضد لاعب كرة شهير

عبير تلجأ لمحكمة الأسرة لخلع زوجها: «أخد هدومي وهرب»

صرخة سيدة داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها بعد 14 سنة: «أمه عايزه عيل»