حكاية «سهام» داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها: «البيت بقى حلبة مصارعة»

في ساحات محاكم الأسرة تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

سيناريو واحد يتكرر كل يوم مع تغير الأحداث والأبطال وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

كارثة تظهر أمامنا وتطل برأسها القبيح لتعكس لنا مدى الخطورة والضياع الذي يغزو مجتمعنا ويهدد كيان الأسر، الكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'سهام'، (33 سنة)، ربة منزل التي يأست من تدخل والدة زوجها وبخله معها، حاولت التأقلم مع الحياة معه، واستكمال السير على الشوك، حتى تنتشل ابنتها من الضياع بعد خراب المنزل، إلا أنه لم يتراجع عن أفعاله، فقررت اللجوء إلى محكمة الأسرة، لرفع دعوى خلع ضده بعدما منع عنها المصروف من أجل توفير الأموال لإعطائها لوالدته.

أمام قاضي محكمة الأسرة بالتجمع الخامس وقفت الزوجة والحزن يكسو وجهها، وراحت تقول إنها تزوجت من 'بهي'،(35 سنة) منذ 6 سنوات، موضحة بأن حياتهما كانت تسير بصورة طبيعية، ولا يعكر صفواها سوى المشكلات العائلية التي لا يخلو منها أي منزل، 'زي أي بيت'، لكن بعد مرور الوقت تحكمت حماتي في المنزل، ومنع عني مصروف المنزل، 'كل مليم بقى بحساب وحماتي هي صاحبة البيت.. البيت بقى حلبة مصارعة'.

تكمل السيدة اليائسة حديثها أمام محكمة الأسرة، أن المشاكل زادت حدتها مع مرور الوقت وتزايدت أعباء الحياة ومصاريف ابنتي، 'كل يوم خناقة مع حماتي وكرهتني في العيشة'، موضحة أنها تحدثت مع زوجها من أجل أن يقوم بتقديم الأوراق اللازمة لطفلتنا في إحدى المدارس الخاصة.

أوضحت 'سهام' أن زوجها عندما علم أن مصاريف مدرسة ابنته 30 ألف جنيه رفض، وهددنا بإلحاقها في مدرسة حكومية، معللا بأنه سوف يقوم بعمل مشروع للمستقبل، 'أنا مش هصرف كل فلوسي على المدرسة، دخليها مدرسة حكومي وخلاص'.

لم تيأس الزوجة الثلاثينية وحاولت أن تجد حلا لتلك المشكلة، حتى لجأت إلى أسرتهما وكبار العائلة للتدخل وحل ما سيفسد عش الزوجية، لكن كل المحالولات باءت بالفشل بعد رفض الزوج، وسماع حديث والدته 'كل عيالنا دخلوا حكومي وزي الفل.. هتدخل خاصة وفي الآخر هتطلع ايه يعني'.

تحكي الزوجة أنها اصطحبت ابنتها بعد رفض الزوج لجميع العروض التي وضعتها له، فتوجهت إلى منزل والدها وطلبت الطلاق منه، ووافق زوجي بشرط أن اكتب إقرارًا بأنه غير مسئول عن مصاريف تعليم ابنته، فلجأت إلى محكمة الأسرة ورفعت دعوى أطالب فيها بخلعه، وما زالت الدعوى مستمرة حتى الآن.

إسراء تلجأ لمحكمة الأسرة لخلع زوجها: بيحكي أسرار البيت لزميلاته في الشغل

صرخة سيدة داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها: «بيستخدم هدومي»

سيدة تلجأ لمحكمة الأسرة بسبب خيانة زوجها: «أمي خربت بيتي»

عشرينية تصرخ داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها: «بموت منه»

سيدة تصرخ داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها: جوزي الدكتور مش راضي يتعالج

عروس تصرخ داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها بعد 60 يوما: «بينام مني في الشارع»

اليوم.. محكمة الأسرة تواصل دعوى إثبات نسب ضد لاعب كرة شهير

عبير تلجأ لمحكمة الأسرة لخلع زوجها: «أخد هدومي وهرب»

صرخة سيدة داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها بعد 14 سنة: «أمه عايزه عيل»