طريقة عمل الخرشوف باللحمة المفرومة .. فيديو

قدمت الشيف توتا مراد، مقادير و طريقة عمل الخرشوف باللحمة المفرومة، مشيرًا إلى أن المقادير كالتالي: خرشوف متقطع على هيئة مكعبات صغيرة تشبه البطاطس، نصف كيلو فلفل ألوان.

المقادير اللازمة

وتابعت خلال تقديم برنامج «سفرة وطبلية»، المذاع على قناة صدى البلد، أن باقي المقادير لـ طريقة  الخرشوف باللحمة المفرومة، هي نصف كيلو لحمة مفرومة، كرفس مفروم، بصل مفروم، ثوم مفروم.

واستكملت الشيف توتا مراد، أن المقادير تشمل أيضًا: كوب عصير طماطم، زيت وسمنة، ريحان مجفف، بابريكا، ملح وفلفل أسود، موضحة أنه الريحان الطازج أفضل من المجفف حال توافره.

طريقة عمل الخرشوف باللحمة المفرومة

وحول طريقة عمل الخرشوف باللحمة المفرومة فإنه يتم وضع خليط من الزيت والسمنة في الطاسة، ومن ثم وضع البصل، وتشويح اللحمة، لافتة إلى إمكانية استبدال اللحمة بالفراخ، كما يمكن الاستعانة بالفلفل البلدي الحامي العادي بدلا من الفلفل الألوان.

وأضافت خلال قناة صدى البلد، أن طريقة العمل والاستواء على النار لا تستغرق أكثر من 20 دقيقة، لأن الخرشوف الذي تم الاستعانة به مجمد.

طريقة عمل كيك بالبسطرمة والجبن مع الشيف توتا 

طريقة تحضير تورتة الأرز بالخرشوف مع هالة فهمي

كما قدمت الشيف توتا مراد مقادير عمل تتبيلة الخرشوف، وهي كالتالي، خرشوف مسلوق، علبة زبادي، ربع كوب طحينة، فلفل أخضر مشوي، بصل مشوي، مشيرة لإمكانية زيادة الطحينة.

واختتمت توتا أن باقي المقادير الخاصة بتتبيلة الخرشوف، ثوم مشوي، ملعقة كبيرة ليمون، بقدونس مفروم، ملح وفلفل أسود، موضحة أنه يمكن زيادة رشة شطة أو كمون أو كزبرة.