قبل محمد رجب.. نجوم بدأوا كومبارس من بينهم ملوك الأكشن والكوميديا

أثار الفنان محمد رجب ضجة واسعة خلال الساعات الماضية، بعد أن كشف أسرار عن بدايته الفنية، وعمله كومبارس في البداية لفترة طويلة.

محمد رجب كومبارس

قال محمد رجب في تصريحات تلفزيونية له إنه عمل كومبارس لفترة طويلة، معلقًا: «اتبهدلت لغاية ما إيناس الدغيدي شافتي بعد رحلة يأس كبيرة وكانت شافت صورة ليا، وأعجبت بصورتي وطبقة صوتي».

واستكمل: «قالت لي عايزاك معايا في فيلم وكنت أول اكتشاف مع هند صبري وأحمد عز في فيلم مذكرات مراهقة، ولم أهتم قوي بالدور ولكن كنت عايز أخذ خطوة بعد رحلة عذاب ومهانة ولكن مع تكرار دور الشرير كان في نظرة للناس ليا أني شرير».

نجوم كانوا كومبارس

لم يكن محمد رجب النجم الوحيد الذي بدأ حياته الفنية كومبارس ولكن سبقه حوالي 12 نجمًا، من بينهم الفنان أحمد زاهر الذي بدأ كومبارس صامت في مسلسل ذئاب الجبل حيث كان أولى خطواته للنجومية.

أما الفنان بيومي فؤاد فظهر في بداياته الفنية ككومبارس في مسلسل العندليب عام 2006، وكان دوره مقتصر على الجلوس بين أعضاء الفرقة الموسيقية مؤديًا دور أحد العازفيين لكن هذا الدور قلب حياته ومشواره الفني.

بيومي فؤاد بيومي فؤاد

فنانين كانوا كومبارس

وتعد الفنانة رانيا يوسف من الفنانين الذين بدأوا كومبارس، حيث ظهور كومبارس صامت في فيلم المنسي عام 1993، ولكن  الفنان عادل إمام منحها عدة أدوار فيما بعد.

أما الفنان حسن الرداد فبدأ مشواره الفني ككومبارس صامت خلال فيلم «جاءنا البيان التالي»، ووقتها أتى من دمياط أملًا في دوره الذي اقتصر على كومبارس صامت، وقال عنه: «اتضحك عليا».

ومن جانبه واجه الفنان محمد رمضان العديد من الصعوبات في بداياته الفنية، حيث قابله الجميع بالرفض، وعدم التحمس لموهبته وبدأ كومبارس إلى أن أصبح حاليًا نجم شباك.

محمد رمضان محمد رمضان

نجوم بدأوا كومبارس

تعد الفنانة منة شلبي من النجوم الذين بدأوا كومبارس صامت من خلال فيلم العاصفة للمخرج خالد يوسف، بينما كانت الانطلاقة الحقيقية لها من فيلم الساحر.

وبدأ أيضًا الفنان أحمد عيد مشواره كومبارس في عدد من الأعمال، ولكن التفت الجميع لموهبته وخفة ظله التي ميزته بجانب ملامحه المميزة.

وكانت بداية أحمد السقا من خلال المسرح، وظهر في أدوار جانبية أقرب للكومبارس في مسرحيات «غلط في غلط، خدلك قالب»، ومن أول الأعمال السينمائية التي ظهر بها فيلم أيام السادات مع الراحل أحمد زكي.

أحمد السقا أحمد السقا

فنانين بدأوا كومبارس

الفنانة زينة من الفنانين الذين بدأوا كومبارس حيث ظهرت في بدايتها كموديل مع الفنانة أميرة فتحي الموديل الأساسية في فيديو كليب أغنية إفرض للمطرب حكيم.

ومن جانبه، ظل الفنان محمد هنيدي يعاني لسنوات عديدة بسبب ظهوره كومبارس وفي أدوار صغيرة بالمسرح والسينما، إلى أن لفت الأنظار في فيلم المنسي مع النجم عادل إمام.

محمد هنيدي محمد هنيدي

نجوم زمان كانوا كومبارس

ومن نجوم زمان الذين كانوا كومبارس، الراحلة هند رستم التي بدأت مسيرتها كومبارس صامت في أغنيات الأفلام وخلف الفنانة الراحلة ليلى مراد في فيلم غزل البنات إلى أن أصبحت أهم نجمة إغراء في تاريخ السينما المصرية.

أما الفنانة ليلي فوزي بدأت كومبارس في فيلم مصنع الزوجات عام 1941 ثم بعدها كومبارس في فيلم ممنوع الحب مع الموسيقار عبد الوهاب ثم بعد ذلك أصبحت برنسيسة السينما العربية.

أما النجم الراحل سمير صبري بدأ مشواره الفني كمذيع بالتليفزيون والإذاعة الإنجليزية لكن الصدفة جعلته يدخل عالم السينما والتمثيل لأول مرة ككومبارس في فيلم حكاية حب بدور أحد المارة في أحد شوراع القاهرة ثم ممثل ككومبارس في فيلم الأحضان الدافئة مع زبيدة ثروت.

سمير صبري سمير صبري

إفطار جماعي لنجوم الدراما والسينما المصرية بمناسبة شهر رمضان

محمد رمضان يرقص مع زوجات جعفر العمدة في سحور النجوم.. فيديو

بعد تصريحات محمد أنور.. 10 نجوم رفضوا التلامس والمشاهد الجريئة

رمضان 2023 يتوج بعودة نجوم الفن الجميل.. أبرزهم حسين فهمي وميرفت أمين

رحمة أحمد تتعرض لهجوم عنيف من الجمهور بسبب صراخ مربوحة في مسلسل الكبير.. كيف دافع عنها نجوم الفن