مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني يخصص جائزة الاستحقاق الكبرى بقيمة 100 ألف جنيه

أعلنت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، تخصيص جائزة الاستحقاق الكبرى لشخصية ساهمت في إثراء الحياة الثقافية والفنية، موضحة أن هذه الجائزة تمنح للرموز الفنية والثقافية وتكون قيمتها 100 مائة ألف جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، اليوم الأحد، بمقر المؤسسة لمناقشة خطة العمل في الفترة المقبلة.

ورشح مجلس الأمناء الكاتب والأديب محمد سلماوي ليصبح الأمين العام للجائزة، ويقوم أعضاء مجلس الأمناء بالتصويت على اسم من الأسماء المرشحة للفوز بالجائزة، بالإضافة إلي جوائز الفنون بفروعها الخمس (التصوير «الرسم» - النحت - العمارة - النقد الفني التشكيلي- التصوير الفوتوغرافي).

وناقش المجلس إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في الفترة القادمة إيمانا بأهمية الاشتباك مع القضايا الثقافية الراهنة.

ويضم مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون كل من الفنان فاروق حسني، الدكتور مصطفي الفقي، المهندس نجيب ساويرس، الدكتور زاهي حواس، الكاتب محمد سلماوي، الدكتورة مؤمنة كامل، الدكتورة علية عبد الهادي، الإعلامية چاسمين زكي، الدكتور حسام لطفي، الدكتور خالد سرور ممثل وزارة الثقافة، المهندس عبد السلام شعير، إيناس لوقا، الكاتب وائل السمري، الفنان إيهاب اللبان، أحمد الضبع، تامر عوف.

يذكر أن مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون أعلنت فتح باب الاشتراك في الأول من سبتمبر لجوائز الفنون الدورة الثالثة لعام 2022 في مسابقات (التصوير «الرسم» - النحت - العمارة - النقد الفني التشكيلي - التصوير الفوتوغرافي) وذلك على الموقع الرسمي للمؤسسة.

تامر حبيب عن ترشح منة شلبي لـ جائزة الإيمي: «موهوبة ومجتهدة»

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد