خلال أسابيع.. نظام غذائي يخلصك من دهون البطن

يعاني بعض الأشخاص من ترهل الدهون والتي تمثل مصدر قلق بالنسبة لهم لأنها قد تسبب العديد من الأمراض مثل زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري النوع 2.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فإنه يمكن محاربة الدهون الحشوية من خلال اتخاذ قرارات غذائية صحية. والتركيز على مكونات غذائية معينة.

ووجدت الأبحاث أنه ينبغي الانتباه إلى عدد مرات تناول الطعام، لأن الصيام المتقطع أظهر أنه يقلل من الدهون الحشوية، كما كشفت مقالة نُشرت في مجلة Obesity Reviews، أن الصيام المتقطع هو نمط غذائي يتراوح بين فترات تناول الطعام وفترات الصيام.

ومن الطرق المنتشرة للتخلص من الدهون : صيام 24 ساعة مرة أو مرتين في الأسبوع، والصيام كل يوم لمدة 16 ساعة مع تناول كل الطعام في غضون ثماني ساعات.

وفي مراجعة للدراسات حول الصيام المتقطع، شهد الأشخاص انخفاضا بنسبة 4 إلى 7% في دهون البطن، في غضون 6 إلى 24 أسبوعا، وهناك بعض الأدلة على أن الصيام المتقطع بشكل عام، قد لا يكون مفيدا للنساء مثل الرجال.

ومن ناحية اخرى، وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية، أن الصيام المتقطع مع تقييد السعرات الحرارية كان فعالا لفقدان الدهون الحشوية وحماية القلب والأوعية الدموية لدى النساء البدينات. ويلعب تقييد السعرات الحرارية دورا أساسيا في تقليل الدهون.

ويجب الاهتمام بنوعية النظام الغذائي، لا بد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تمارين رياضية صباحية لتنشيط الجسم وحرق الدهون

كيف تتناول كحك العيد دون زيادة الوزن؟.. باهر السعيد يجيب