سبب غياب العشيق.. 5 مشاهد من محاكمة المتهمة بإنهاء حياة والدتها ببور سعيد (صور خاصة)

فى حكم سريع وعاجل على المتهمة بقتل والدتها ببورسعيد بمساعدة عشيقها القاصر قررت محكمة جنايات بورسعيد حكمها على المتهمة فى جلسة لم تستغرف سوى عدة دقائق لتتيقن محكمة جنايات بورسعيد من استحقاق المتهمة لعقوبة الإعدام، قررت المحكمة إحالة أوراق الطالبة نورهان خليل، لمفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامها.

ويعد هذا القرار تمهيداً لحكم إعدام ستصدره المحكمة قريباً بحق المتهمة، جزءاً على ما اقترفته يداها من جرم أقدمت فيه على التخلص من والدتها بمساعدة عشيقها،

وفي هذا التقرير يرصد «موقع قناة صدى البلد» خمسة مشاهد من جلسة نظر القضية الأولى والأخيرة أمام المحكمة.

محاكمة قاتلة والدتها فى بورسعيد

بدأت جلسة محاكمة قاتلة والدتها فى بورسعيد في تمام الساعة الحادية عشر ونصف من ظهر اليوم السبت، بإثبات حضور المتهمة التي أحضرتها قوات الأمن في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وسط حراسة  أمنية مشددة إلى مجمع محاكم بورسعيد.

وفضّلت المحكمة جلوس المتهمة «نورهان خليل» مقيدة اليدين خارج قفص الاتهام ووسط حضور الجلسة من المحامين والمتقاضين، حيث ارتأت المحكمة عزلها عن باقي المتهمين الذكور داخل القفص.

وبدت على وجه المتهمة ملامح الخوف والترقب لقرار المحكمة، وهي ترتدي زياً أسود اللون، حيث قيدت قوات الترحيلات يدها في يد أحد المجندين طوال الجلسة.

المطالبة بإعدام قاتلة والدتها ببورسعيد

وخلال نظر المحكمة للقضية سمحت لأشقاء داليا الحوشي، الأم ضحية نجلتها وعشيقها في بور سعيد، بالحديث، حيث طالبوا بالقصاص لشقيقتهم من نجلتها قائلين : «عايزين حق أختنا».

النيابة تصف المتهمة بـقتل والدتها فى بورسعيد بـ «الحية»

وفي مرافعتها التي استغرقت نحو ساعة كاملة، طالبت النيابة العامة بتوقيع عقوبة الإعدام على المتهمة مشددة على المحكمة ألا تأخذهم بها رأفة.

وقال ممثل النيابة العامة، إنه لا توجد كلمات تصف قبح وبشاعة هذه الجريمة، التي نُفذت من أجل شهوة خسيسة.

وتابع: «الابنة قتلت أمها»، مؤكداً أن الضحية كانت أماً حنوناً تحسن تربيتها وتعمل من أجل تجهيزها للزواج، ولم تك تعلم أن ابنتها مثال للشر وسيطرة الشهوة.

وأضاف وكيل النيابة العامة: «للأسف محامية المتهمة استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي وحاولت بشتى الطرق التشكيك وتهيئة الصورة للرأي العام لتبرئة المتهمة التي أشبه بالحية التى قتلت أمها بدم بارد»، متابعًا: «الدفاع دوره هام في الدفاع عن الحق، وليس تضليل الحقائق والتشكيك من أجل جريمة تخلت عن الإنسانية».

قاتلة أمها فى بورسعيد تنفي التهمة عن نفسها

ورغم ثبوت تهمة القتل في حق المتهمة من واقع تحقيقات النيابة العامة وشهادة الشهود، إلا أنه ولدى توجيه القاضي للمتهمة نورهان قاتلة والدتها بمساعدة عشيقها فى بورسعيد، سؤالًا لها أثناء جلسة محاكمتها قائلًا: هل قتلتي والدتك بمساعدة عشيقك يا نورهان؟.

أجابت المتهمة قائلة: مقتلتهاش ومحصلش.

غياب العشيق شريك المتهمة في الجريمة

وشهدت جلسة اليوم غياب شريك المتهمة نورهان خليل في القضية، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول عدم حضوره الجلسة.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن المتهم يحاكم عن ذات القضية أمام محكمة أخرى مختلفة تماماً  عن المحكمة التي نظرت القضية وأصدرت الحكم فيها اليوم، وهي محكمة جنايات الأحداث في بورسعيد، وذلك لكونه لم يتجاوز سنه 15 عاماً، ومن ثم فإنه يظب من وجهة نظر القانون طفلاً لا تجوز محاكمته أمام محاكم الجنايات.

وقررت محكمة جنايات الأحداث في بورسعيد، يوم الأحد الماضي الموافق 8 يناير الجاري تأجيل نظر محاكمة المتهم لجلسة ليوم 15 يناير الجاري.

من أول جلسة.. إحالة أوراق قاتلة والدتها في بورسعيد بمساعدة عشيقها إلى المفتي