مرتضي منصور يترشح نقيبًا للمحامين .. وسامح عاشور يحذر من الإنقسام

أشعل المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك المنافسة علي مقعد نقيب المحامين وذلك بعد تقدمه اليوم الأحد بأوراق ترشحه على منصب نقيب المحامين فى مواجهة سامح عاشور الذي ترشح منذ أيام على المنصب الذي يشغله حاليا، ومن المنتظر أن تتم الانتخابات في 15 مارس المقبل .

وفي أول رد فعل له حول ترشح مرتضي منصور ناشد سامح عاشور المحامين بالحفاظ على نقابتهم وعدم استدراجها للإنقسام والتفكك، وأعرب عن أمله فى أن يتنافس جميع المرشحين خلال الانتخابات من أجل حياة غد افضل للمحامين .

وكانت نقابة المحامين قد شكلت 3 لجان من الجهاز الإدارية للنقابة العامة لتلقي أوراق الترشح ، لجنة لتلقي أوراق الترشح للنقيب مقرها بقاعة المجلس بمبني النقابة ولجنة أخري على مقاعد دوائر الاستئناف وأخري على مقاعد الهيئات العامة والشركات .

 ومن المنتظر إعلان المرشحين يوم الأثنين الموافق 3 فبراير على أن تبدأ التنازلات والطعون والاعتراضات يوم الثلاثاء 5 فبراير وحتي الخميس 6 فبراير .

وكان مجلس نقابة المحامين، قد عقد اجتماعه الدورى الخميس الماضى، برئاسة النقيب سامح عاشور، واتخذ المجلس عدة قرارات هامة خلال اجتماعه، جاء من بينها الدعوة لانتخابات مجلس النقابة العامة المقبلة يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

 وقرر مجلس النقابة فتح باب التقدم بأوراق الترشح للانتخابات خلال الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير، ووضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة التى نصت عليها تعديلات قانون المحاماة .