حكاية الطالب الكفيف عربي نعمان .. الأول على قسم صحافة بجامعة سوهاج.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى إن الشاب عربي محمد نعمان في جامعة سوهاج هو شاب متفوق منذ الابتدائية حتى الجامعة واليوم يدرس في قسم الصحافة بسوهاج، وهو كفيف كما حصل على المركز الأول خلال الثلاث سنوات الماضية في الجامعة.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن عربي محمد حصل على تقدير امتياز في سنة أولى جامعة وفي ثانية جيد جدا، وثالثة امتياز، مردفا ليس هناك مستحيل لتحقيق النجاح وهذا ما ترجمه عربي في نجاحه وقصة كفاحه.

وتابع أحمد موسى أن «عربي» من قرية صغيرة بجوار قريتي شطورة بمحافظة سوهاج، ورغم بساطة الأسرة أصرت على تعليم ابنها، وكان لدي عربي مشكلة تعوق دراسته لكنه تفوق عليها بالإرادة والعزيمة: «فقد بصره لكن ربنا كرمه بالبصيرة وتفوق على الإنسان الطبيعي.. فخور إنه مفيش حاجة وقفتك».

وأردف أحمد موسى أن رئيس جامعة سوهاج كرم الشاب محمد نعمان ووعده بتعيينه معيدا حال حفاظه على تفوقه، مضيفا لأنه الأول يستحق أن يكون معنا هنا في برنامج على مسئوليتي: «فخور بانتمائي لقسم صحافة سوهاج أعرق أقسام الإعلام في مصر بعد كلية الإعلام بجامعة القاهرة».

واستطرد أحمد موسى، أن أكبر عدد من خريجي إعلام سوهاج يعملون في وسائل الإعلام المصرية والعربية، مردفا «عندنا من شطورة قريتي بس 200 واحد بيشتغلوا في الصحافة والإعلام.. مفيش وسيلة إعلامية مفهاش واحد من صحافة سوهاج».

بالأسماء.. القائمة القصيرة للمرشحين للحصول على جوائز الصحافة المصرية 2020

أبو الغيط في حوار خاص مع أحمد موسى: إثيوبيا ستدفع ثمن تعجرفها ..وسوريا تعود للجامعة العربية في هذه الحالة.. ومبارك أنصف أشرف مروان.. فيديو

أحمد موسى يستعرض تسلسل فرض حالة الطوارئ بمصر منذ 1914 .. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=HGRMBj74CaA