أحمد موسى: محدش عايزك تبقى بلد كبيرة.. والغرب يحتضن قيادات الإرهاب.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الغرب يستهدف السيطرة على القارة الأفريقية واستعمارها بطرق جديدة مختلفة.

وتابع خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الاستعمار أصبح بطرق مدنية مختلفة وليس بالجنود والدبابات، العالم المتقدم استحوذ على ثروات القارة السمراء وحقق بها تقدمه»، مضيفا «الغرب مش عايز المنطقة تنهض ولا تستقر».

الأمية في أفريقيا

وأشار موسى إلى ارتفاع نسبة الأمية في قارة أفريقيا لأسباب كثيرة، من بينها ضعف الإيراد المالي، مضيفا «قارة تعاني من الاستعمار والاحتلال، ودعم وإيواء لقيادات الإرهاب من قبل دول الغرب»، متسائلا «كيف تقدم  دول الغرب خطابين أحدهما حول مواجهة الإرهاب، والثاني إيواء لقيادات الإرهاب، أنت تستخدم الإرهاب لمصلحتك، وتستخدم ملفات بعينها لخدمة أجندتك».

وأضاف «الدول الغربية تتخذ أقصى أنواع العقوبات ضد أي تهديد لها وتختلف معاييرها مع الدول الأخرى»، مكملا «هذه الدول لا تريد لك تقدم في أي مجال، وحال حدوث فوضى أو تخريب في بلادنا، تقف مع الآخرين وليس معنا».

دعم الغرب للإرهاب

وأكمل «هل يوجد أي خطاب من هذه الدول أدان أو سلم عناصر إخوانية ؟ سبق أن سلمونا ومن بينها الولايات المتحدة، بعض عناصر القاعدة والجماعة الإسلامية والجهاد، في حقبة التسعينات، لكن هذا لم يحدث في السنوات الماضية»، مشيرا إلى أن هذه الدول استقبلت قيادات إرهابية مثل أبو حمزة المصري الذي حرض على الدولة المصرية.

وأردف «هل الولايات المتحدة لم تكن تعلم بدخول الإرهابي عمر عبد الرحمن إليها ؟ ثم رفضت مصر استمراره بعد إلقاء القبض عليه هناك»، مردفا «محدش عايزك تبقى بلد كبيرة، عايزك تبقى دائما محتاج إليه وضعيف، مشكلته النهاردة إن أنت قوي بجميع مؤسساتك، كل أجهزة المعلومات لديك في منتهى القوة».

البث المباشر قناة صدي البلد

أحمد موسى: ثروات القارة الأفريقية منهوبة من الدول الاستعمارية

المعلق عامر عبدالله: شرف كبير أن أتواجد في برنامج ضخم مع أحمد موسى

https://www.youtube.com/watch?v=175sI7fnlVs