طارق عامر: هناك أشخاصًا تحصلوا على أموال لمهاجمتي والنيل مني.. فيديو

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إنه تدرب على يد أستاذة كبيرة، وعمل في المناصب الحكومية 20 عامًا وحتى الآن، مشيرًا إلى أن نجاحه بسبب حبه لمهنته.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنه كان صاحب هدف ولم يلتفت للهجوم الذي تعرض له خلال عامي 2016 و2017، والبنك المركزي له مواصفات خاصة ليس من السهل العمل به، مشيرًا إلى أن هناك ناس كان لهم مصالح وتحصل على أموال من أجل النيل منه.

واستكمل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يدعمه ويثق في قدراته، وبدون هذه الثقة لم يكن يستطيع أن يسكمل مهمته والصمود ضد الحملات التي كانت تستهدفه، مشيرًا إلى أن البنك المركزي يمتلك أشخاص مؤهلة لتولي منصب المحافظ.

وواصل حديثه، أن البنك الزراعي يحصل على دعم من البنك الأهلي، وخلال 3 أو 4 سنوات سيختلف تمامًا للأفضل، ويمول عملية الانتقال للري الحديث لتوفير المياه بدلًا من إهدارها، ويتكلف 3 مليارات جنيه كطرح أول، لكن الفلوس ليست أزمة، قائلًا: «فلوسنا كتير»، موضحًا أنه يتم التنسيق مع الحكومة باستمرار على الرغم من استقلالية البنك، ويتم الاختلاف أحيانًا للصالح العام.

وتابع، أن البنك المركزي، يعمل على قدم وساق، وبه 5000 عامل من شباب مصر يفخر بهم الجميع أعمارهم تتراوح ما بين العشرينيات والثلاثينيات، موضحًا أن نائب المحافظ الجديد عمره 39 عامًا، وهو أصغر نائب محافظ في تاريخ البنك المركزي، والجميع داخل هذه المؤسسة يعمل بصدق وإخلاص، مضيفًا: «شرف ليا أخدم مصر في أي مكان بروحي وهنقاتل علشانها، دي بلدي وهحافظ عليها، وماحدش يقدر يكسر لنا اللي إحنا بنعمله.

واستطرد أن الاحتياطي الذي تمتلكه مصر يكفي سنوات، على الرغم من أنه يقاس على أنه واردات في أشهر، ووزارة المالية لا تحصل على نقد «كاش»، وهناك محاولات لتطبيق هذا الأمر في الكهرباء وغيرها من الخدمات، وهو برنامج مستمر ونتائجه تتطور يوميًا بالنسبة للتعامل النقدي.

واختتم تصريحاته، أن البنوك المصرية موجود بها 4.6 تريليون جنيه، ونثق في جميع رؤساء البنوك، على الرغم من حدوث تغيير في بعض القيادات.