عالم أزهري: الصلاة بالمنزل أفضل في زمن الوباء.. فيديو

قال الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، إن المفطرات هي المواد التي تدخل من المنفذ المعتاد وهي الفم والحلق والبلعوم والمعدة أما ما يدخل الجسم من غير المدخل المعتاد لا يعد من المفطرات

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحصول على لقاح كورونا لا يعد إفطارًا في نهار رمضان.

وأكد الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، أن الحفاظ على النفس البشرية يقدم على العبادة، مشيرا إلى أن أدوية السيولة عبر الفم تعد إفطارًا.

وأردف في زمن الوباء من الأفضل أن تكون الصلاة بالمنزل، من فضل الذهاب للمسجد عليه اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الأوقاف

وشدد على أنه يحرم على مصاب كورونا أو المشتبه في إصابته الصلاة بالمساجد، مؤكدا أن الصلاة بالمنزل خشية الإصابة بفيروس كورونا لها الأجر الكامل للصلاة بالمسجد.

واستطرد الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، تكفي نية واحدة للصيام بشهر رمضان الكريم ولا داعي للتلفظ بالنية كل يوم .

وأضاف أن كفارة الصيام الأفضل ان تكون أموالا وتكون بسعر الوجبة العادية من متوسط ما تطعمون به، موضحا أن من عجز على سداد الفدية لا شيء عليه.

يجوز إخراج زكاة الفطر منذ الفجر الأول لشهر رمضان وحتى صلاة عيد الفطر المبارك في الأول من شعبان، موضحا أن الأفضل للزكاة أن تكون أموالا.

وحذر من تصوير الفقراء خلال حصولهم على الزكاة، تفاديًا لجرح مشاعرهم، مؤكدا أنه يمكن أن تمنح لهم الزكاة على أنها هدايا وذلك من أجل الحفاظ على كرامتهم.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

مواقيت الصلاة اليوم الأحد 11-4-2021 في محافظات مصر

إمساكية رمضان 2021 .. مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور

https://www.youtube.com/watch?v=oqghkjyO2Og