فرنسا منقسمة.. 4 تحديات كبري تواجه ماكرون بعد انتخابه لفترة ثانية.. فيديو

قال مجدي يوسف مراسل قناة صدى البلد من فرنسا، إن ناخبي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحتفلون بفوزه بعد إعلان النتيجة كما يحتفل أنصار منافسته مارين لوبان بحصولها على أعلى نسبة لليمين المتطرف.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن ما يحدث في فرنسا غير مسبوق فالفائز والخاسر يحتفلان بعد غعلان نتيجة الانتخابات.

وتابع مراسل صدى البلد، أن اليمين المتطرف استطاع أن يحقق مكاسب جديدة على الأرض فى فرنسا ويشعر بأنه حقق نتائج كبيرة فى الانتخابات.

وأوضح أن فرنسا منقسمة إلى نصفين بسبب الانتخابات الفرنسية وماكرون تحدث فى خطابه بعد الفوز على ضرورة الوحدة بين الفرنسيين

وأضاف أن الانتخابات النيابية فى فرنسا اقتربت واليسار ربما يحسم الأغلبية وفوز اليسار فى الانتخابات النيابية القادمة سيسبب مشاكل لماكرون.

واستكمل مجدي يوسف مراسل صدى البلد أن الاتحاد الأوروبي سيدعم ماكرون لتحقيق نتائج إيجابية فى الانتخابات النيابية وسيقدم دعم غير محدود خاصة أن مجموعة كبيرة من الشعب الفرنسي لم يعد يثق فى برنامج ماكرون والكثير امتنعوا عن التصويت.

واستطرد أن ماكرون يواجه تحد كبير من أجل توحيد فرنسا وأكبر تحدي أمام ماكرون هو إيجاد فرص عمل للشباب بسبب إرتفاع نسب البطالة فضلا عن ارتفاع الأسعار الجنوني والأزمة الروسية - الأوكرانية .

السيسي يبحث مع وزيرة الجيوش الفرنسية تطوير التعاون العسكري والأزمة الليبية

الرئيس السيسي يبحث تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الجيوش الفرنسية

https://www.youtube.com/watch?v=gT8rvN8OO0g