محافظ الدقهلية: الأهالى ملتزمون بقرارات الوقاية  من كورونا ..وبلقيس والمنصورة الأكثر التزاما .. فيديو

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن قرارات مجلس الوزراء التي اتخذت يوم الخميس الماضي هي قرارت استباقية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف خلال لقائه مع مراسل برنامج على «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم إيصال التعليمات إلى 90% من سكان الدقهلية يوم الخميس وتم استكمال ذلك  أمس الجمعة.

وتابع محافظ الدقهلية، أن التنفيذيين في المحافظة قاموا بجولات ميدانية في الشوارع لإقناع الموطنين أن هذه القرارات تصب في صالحهم وتهدف للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأشار مختار  إلى أنه عقد اجتماعا مع المسئولين في  المحافظة وتم وضع استراتيجية للتعامل مع كل الأمور التي تتعلق بالوضع الحالي مثل غلق السناتر والمقاهي وكذلك عمليات التعقيم والتطهير.

وأوضح الدكتور أيمن مختار أن مركزا بلقاس والمنصورة أكثر المراكز الملتزمين بالقرارات التي صدرت الخميس الماضي عن مجلس الوزراء.

واكد أنه يتم إجراء تحليل للأشخاص المخالطين للحالات الإيجابية ومن تكون نتيجته إيجابيته يتم حجزه في المستشفى لمدة 15 يوما.

وأردف أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن هناك التزاما تامًا بنسبة 100% من قبل الموطنين بالمحافظة بالقرارات التي صدرت يوم الخميس الماضي.