محافظ كفر الشيخ يكشف تفاصيل تنفيذ مبادرة حياة كريمة.. ريف وصيد وسكن وخدمات متكاملة.. فيديو

قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ إن مبادرة حياة كريمة في المحافظة شاملة الريف والصيد وإحلال مراكب الصيد وتشمل سكن كريم وتطوير الخدمات في المحافظة.

وأضاف في مداخلة عبر تطبيق سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مركز مطوبس يمثل 18 قرية ويعاني من تراجع العديد من الخدمات.

وتابع اللواء جمال نور الدين في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مركز مطوبس بكفر الشيخ كان يمثل مركزا للهجرة غير الشرعية .

وأوضح أن المجتمع المدني ساعد في توفير سكن كريم للأسر الأكثر احتياجا في قرى المحافظة مشيرا إلى أن الأمطار تهطل لعدة ساعات وتؤثر على المنازل في القرى وسيتم إحلال وتجديد المنازل المتهالكة.

وأكد المحافظ أنه سيتم تغيير شامل لحياة المواطنين في قرى المحافظة وسيتم توفير خدمات متكاملة للمواطنين في القرى وسيتم إنشاء 43 مدرسة بتكلفة 420 مليون جنيه وتجديد 42 مدرسة أخرى.

وأشار اللواء جمال نور الدين أنه سيتم إنشاء مجمعات سكنية لنقل بعض المواطنين من المنازل المتهالكة القديمة وتم اعتماد 700 مليون جنيه لإنشاء مستشفي في إحدى القرى.

وكشف : لدينا كلية للثروة السمكية في كفر الشيخ تسهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب والعديد من المشروعات الكبري تنفذها الدولة في قرى كفر الشيخ والدولة اتخذت إجراءات قوية لمنع الهجرة غير الشرعية.

واستكمل أنه يوجد مناطق صناعية في المحافظة تستوعب الطاقة البشرية للشباب مؤكدا أنه يتم إنشاء 8 أبراج أيقونية في المحافظة على غرار مدينة العلمين الجديدة وسيتم إقامة 13 ألف وحدة سكنية ومدة المشروع 24 شهر للمرحلة الأولى وإقامة 162 عمارة سكنية تضم 13 ألف وحدة سكنية.

وأكد المحافظ أن كفر الشيخ لديها 42 % من إنتاج الأرز على مستوى الجمهورية وأن المصنع الرئيسي للرمال السوداء وفر العديد من فرص العمل للشباب والرمال السوداء حلم للمصريين وتحقق بدعم الرئيس السيسي .

وأضاف أن طريق كفر الشيخ - دسوق كان متوقفا منذ 10 سنوات ويتم حل الأزمة حاليا والمرحلة الأولى للطريق سيتم افتتاحها قريبا .

الجنايات تحيل أوراق قاتل الطفلة «روضة» إلى فضيلة المفتي

المؤبد للأم والسمسارة و الحبس 3 سنوات لمتهم وسجن زوجته 5 أعوام لتعذيبهم طفلة كفر الشيخ

https://www.youtube.com/watch?v=f2rAMinG7sE

https://www.youtube.com/watch?v=XVhk7ybmooo

https://www.youtube.com/watch?v=Ws3IX_y07dg

https://www.youtube.com/watch?v=ccvsyy-b4dk