مراسل صدي البلد ببلجيكا يكشف العقوبات المتوقعة من الاتحاد الأوروبي ضد تركيا .. فيديو

أكد مجدي يوسف، أن الاتحاد الأوروبي، وجه تحذير شديد اللهجة لتركيا، على خلفية انتهاكاته الغير شرعية، مشيرًا أنه بات معرضًا لعقوبات قاسية.

وقال مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد في بلجيكا، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، إن الاتحاد الأوروبي وجه تحذير شديد اللهجة لتركيا بشأن ما تفعله تركيا خارج الإطار الدولي والشرعية، وهو ما أمر معتاد منها، الأمر الذي يجعلها معرضة لعقوبات قاسية، وتجميد عضويتها.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي، يدرس توقيع عقوبات قاسية على تركيا بشأن انتهاكاتها العديدة، مشيرًا إلى أن أول إجراء متوقع تعليق الاجتماعات رفيعة المستوى، بالإضافة لإلغاء كل المناورات العسكرية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، وتجميد الأموال التي تمنح لتركيا بسبب أنها دولة مرشحة لنيل العضوية.

وتابعت أن الاتحاد الأوروبي، دائمًا ما يتخذ الخطوة بخطوتها، ولا يتراجع على الإطلاق، خاصة وأنه يضم 27 دولة أوروبية، والواضح أن جميع دول الاتحاد اتخذت ضد تركيا وانتهاكاتها، بما فيهم ألمانيا، التي كانت تخشى مصالحها الاقتصادية الهائلة مع تركيا.

واستكمل تصريحاته، أن الاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بالانسحاب، لاسيما وأنه ملتزم بلغة الحوار، ويسلك كل الطرق مع تركيا، قبل عقوبات قاسية عليها، وتوقيع الاتفاقية بين اليونان وإيطاليا، يمنع تركيا من التنقيب عن الغاز في المنطقة، ودفاع الدولتين عن حدودهما الشرعية.

واستطرد مجدي يوسف، أن أردوغان لن يستطيع الدخول في معركة مع الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي، لأنه الأضعف عسكريًا واقتصاديًا ومن كل النواحي، وبالتالي هو سينسحب بكل تأكيد لأنه الطرف الأضعف، وسينهار بشدة إذا سلك هذا الطريق.

واختتم حديثه، أن تركيا تدعم إرهابيين ومرتزقة داخل ليبيا، وهو ما دفع الاتحاد الأوروبي بمطالبة تركيا وتحذيرها للتوقف عن هذا الدعم.