أبرزها تقوية المناعة .. 7 فوائد لـ «الفول الأخضر»

الفول الأخضر أو ما يعرفه المصريون بـ «الفول الحيراتي»، ينتشر حاليًا بالأسواق فهو من الخضروات الموسمية التي تباع في مثل هذا التوقيت من كل عام، وعلى الرغم من طعمه اللذيذ وسعره الزهيد إلا أن الكثير منا لا يعرف فوائده.

يحتوي الفول الأخضر على العديد من العناصر الغذائية الهامة للصحة العامة، كالفيتامينات، والمعادن، والبروتين النباتي، وحمض الفوليك، والألياف التي تساعد في عملية الهضم، ما يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

«صدى البلد» يرصد فوائد الفول الأخضر وذلك وفقا لموقع 'هيلث لاين':

تقوية المناعة

يساعد الفول الأخضر على تقوية جهاز المناعة، لاحتوائه على مركبات تعزز من امتصاص الجسم لمضادات الأكسدة.

الأنيميا

الفول الأخضر الاختيار الأمثل للذين يعانون من الأنيميا، لأنه من الخضروات الغنية بعنصر الحديد، والذي يتم امتصاصه بشكل أفضل مع تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

ارتفاع ضغط الدم

يحتوي الفول الأخضر على العناصر الغذائية التي تحسن من صحة القلب، كالماغنيسيوم والبوتاسيوم، اللذان يعملان على إرخاء الأوعية الدموية، وتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

فقدان الوزن

لا غنى عن الفول الأخضر في أنظمة الحمية الغذائية 'الدايت'، لقلة سعراته الحرارية، واحتوائه على البروتين والألياف، التي تعطي إحساسًا بالشبع، ما يساعد على فقدان الوزن.

تقليل الكوليسترول

فهو من الخضروات الغنية بالألياف القابلة للذوبان، ما يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم.

الشلل الرعاش

الفول الأخضر هو الاختيار الأمثل لمرضى الشلل الرعاش، لأنه يحتوي على على مركب الليفودوبا ، حيث يحوله الجسم إلى الدوبامين، وهي المادة التي يحصلون عليها من الأدوية.

العظام

يعتبر الفول الأخضر من الخضروات ذات أهمية كبيرة لصحة العظام، لاحتوائه على المنجنيز والنحاس.

وصفة هاني الناظر لتقوية المناعة.. سلطة وعسل

باهر السعيد: التعرق الليلى وفقدان الوزن من أعراض سرطان الدم..فيديو