رئيس الشهر العقاري للمواطنين: «أخصموا الـ2.5% من البائع أثناء شراء الشقة»

دعا جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، المواطنين إلى خصم الـ2.5% من البائع أثناء شراء الشقة.

وأيد رئيس مصلحة الشهر العقاري، خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، مداخلات المواطنين المعارضين لضريبة التصرفات العقارية بنسبة 2.5%.

ولفت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إلى أن تعديل الضريبة التصرفات العقارية أو النظر فيها يتطلب تشريعا قانونيا، مشيرا إلى أن رسوم التصرفات 2.5% من قيمة الشقة «كتيرة».

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال اجتماع الحكومة اليوم بتشكيل لجنة من الوزارات المعنية، وعلى رأسها؛ العدل، والمالية، والتنمية المحلية وممثلو عدد من الجهات؛ لتيسير إجراءات التسجيل العقاري.

ووجه مدبولي بشرح إجراءات التسجيل والهدف منها للمواطنين، على أن يراعي مسئولو الوزارات والأجهزة المعنية تبسيط إجاباتهم في الرد على استفسارات المواطنين في هذا الشأن؛ حتى لا تُـتْرك الساحة لبث الشائعات ونشر المعلومات المغلوطة حول هذا الموضوع.

كما كلف مدبولي الوزراء المعنيين بسرعة عقد اجتماع لهذه اللجنة، وعرض نتائج أعمالها على مجلس الوزراء.

ووفقا لـ قانون الشهر العقاري الجديد تصل أقصى رسوم للتسجيل إلى ألفي جنيه، بينما تصل قيمة الرسوم إلى 500 جنيه للوحدة البالغ مساحتها 100 متر، و1500 جنيه للوحدة البالغ مساحتها 200 متر، وألفي جنيه إذا تخطت المساحة 300 متر.

رئيس الشهر العقاري يرد على هجوم المواطنين على ضريبة الـ2.5 %: «مظلوم يا بيه»

رئيس الشهر العقاري: رسوم التصرفات 2.5% من قيمة الشقة «كتيرة» .. فيديو

رئيس الشهر العقاري يكشف تأثير التسجيل على سوق العقارات: «اختياري ويرفع سعر الشقة».. فيديو